عادي

«بروج للبتروكيماويات» تورد مواد بـ 120 مليون درهم لمشاريع تطويرية في الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا

12:26 مساء
قراءة 3 دقائق
مقر شركة «بروج»

أعلنت شركة بروج بي ال سي «بروج»، إحدى شركات البتروكيماويات الرائدة في توفير حلول البولي أوليفينات المبتكرة والمتنوعة، عن توريد حلولها المستدامة من مادة البولي إيثيلين «المصنوعة في الإمارات» بقيمة 120 مليون درهم لاستخدامها في مجموعة من المشاريع التطويرية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

وتأتي مساهمة «بروج» في تنفيذ هذه المشاريع المهمة، مدعومة بتعاونها مع شركات التصنيع المحلية في الدول التي يجري فيها تنفيذ هذه المشاريع؛ حيث وقع اختيار هذه الشركات على منتجات «بروج»، بفضل خصائصها المميزة على اعتبارها المواد الأفضل لاستخدامها في تصنيع خطوط أنابيب متينة وموثوقة للعديد من المشاريع التطويرية الجاري تنفيذها حالياً في مصر وعمان وتنزانيا.

وقال خلفان المهيري، النائب الأول للرئيس التنفيذي لإقليم الشرق الأوسط وإفريقيا والتصدير في «بروج»: «إن اختيار موادنا لاستخدامها في هذه المشاريع المهمة، يعكس الميزات التنافسية لمواد بروج، وقدرة الشركة على تطوير حلول مستدامة حسب الطلب تناسب احتياجات كافة أنواع المشاريع التطويرية. وسنواصل مساهمتنا في تنفيذ أهم وأضخم المشاريع في المنطقة من خلال حلولنا وموادنا المخصصة لقطاع البنية التحتية التي تسهم في تحسين وتسهيل الحياة اليومية».

تصنيع الأنابيب

وتُصنع الأنابيب المستخدمة في هذه المشاريع من عدة أصناف من حلول «بروج» من «البولي إيثيلينPE100 BorSafe»، المدعومة بتقنية «Borstar» المتقدمة، لدورها الكبير في تعزيز قدرة الأنابيب على خفض تكاليف تركيبها وتشغيلها وصيانتها، مما يوفر فائدة مهمة للعملاء والمستخدمين النهائيين، مقارنة بالمواد الأخرى. إضافة إلى ذلك، تسهم مواد «بروج» في الحد من الانبعاثات الكربونية الناتجة عن عمليات تصنيع الأنابيب وصلاحية تشغيلها. كما يمكن للأنابيب المصنوعة من مواد من نوعية «BorSafe» أن يُعاد تدويرها بعد انتهاء صلاحيتها.

وتشمل بعض هذه المشاريع الرئيسية الجاري تنفيذها هذا العام والتي تستخدم مواد «بروج»: مشروع المضيبي لتزويد المياه (عُمان)؛ حيث قامت بروج بتزويد حلولها للبنية التحتية من البولي إيثيلين لإنشاء شبكة توزيع مياه بطول 820 كيلومتراً في ولاية المضيبي في محافظة شمال الشرقية في عُمان.

واختارت الشركة العُمانية لخدمات المياه والصرف الصحي مواد بروج لتصنيع أنابيب البولي إيثيلين عالية الكثافة المطابقة لأحدث المواصفات المحلية والعالمية مساهمة منها في المحافظة على البيئة.

وبدأت بروج بتزويد موادها لهذا المشروع في 2022 وستواصل تزويده بالمواد حتى استكمال المشروع خلال 2023 كما هو متوقع.

مشروع توشكا في مصر

ومشروع توشكا (مصر)، زودته «بروج» بأصناف متنوعة من حلولها المبتكرة والمتميزة من البولي إيثيلين - الأولى في فئتها من مواد البولي إيثيلين لتصنيع أنابيب بأقطار 200 - 1.400 ميليمتر للمرحلة الأولى والثانية من مشروع توشكا المستمر في جنوب مصر، والذي يهدف إلى تقليل اعتماد الدولة على الواردات الغذائية.

واختار مقاول المشروع مواد بروج، نظراً لخصائصها المميزة التي تمكّن شركات التصنيع من إنتاج أنابيب موثوقة كبيرة الحجم وسميكة الجدران، وستواصل بروج تزويد موادها لهذا المشروع خلال عام 2023.

كما تم تزويد مواد «بروج» من «البولي إيثيلين» لهيئة المياه والصرف الصحي في دار السلام في تنزانيا لمشروع مياه «كيغامبوني» الجاري تنفيذه حالياً، والذي سيوفر 70 مليون لتر من المياه يومياً لمدينة دار السلام، لخدمة أكثر من 250.000 نسمة. وستواصل «بروج» تزويد موادها لهذا المشروع خلال عام 2023. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3vj7kxwy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"