عادي

«جامعة الإمارات» تشارك في مؤتمر اتحاد الجامعات العربية بتونس

12:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شاركت «جامعة الإمارات» في اجتماعات المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الخامسة والخمسين التي عقدت في جامعتي «سوسة» و«المنستير» في تونس، بمشاركة رؤساء الجامعات العربية أعضاء الاتحاد ونوابهم. ومثل الجامعة الدكتور أحمد علي مراد، النائب المشارك للبحث العلمي.
وبدأت الاجتماعات في يومها الأول في كلية الطب بجامعة «سوسة»، بحضور الدكتور منصف أبو كثير، وزير التعليم العالي والبحث العلمي،، والدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية. وفي نهاية الجلسة الافتتاحية كرّم الفائزون بجائزة الاتحاد لأفضل أطروحة دكتوراه.
وعقدت جلسات متخصصة لعدد من وزراء التعليم العالي، تناولت التحول الرقمي في التعليم العالي، بعرض عدد من التجارب ونظرة إلى المستقبل. ثم تبعتها جلسات مختلفة عقدت في جامعة «المنستير» منها جلسة عن «العلوم المفتوحة». كما شارك الرؤساء والنواب في فعالية «يوم الطالب الدولي» التي نظمتها الجامعة.
وقال الدكتور أحمد مراد: هذه الاجتماعات تسهم في تعزيز التعاون بين الجامعات العربية، عبر مشاريع ومبادرات مشتركة ذات صلة بالمجتمع، تعزز المخرجات التعليمية والبحثية، وتحقق الطموحات المشتركة في التنمية والتطوير. كما تسهم في التعرف إلى الممكنات الموجودة في الجامعات العربية التي تؤدي دوراً كبيراً في تحقيق التكامل البحثي بين الجامعات العربية، بالاستفادة من الممكنات.
وأكد أن جامعة الإمارات تولي أهمية كبرى للتعاون والشراكات كونهما هدفاً استراتيجياً يسهم في تعزيز السمعة الإقليمية والعالمية للجامعة، بوصفها مركزاً للبحث والابتكار. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrx76vdu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"