عادي

«رمضان أمان 9» بالعين توزع 400 وجبة يومياً

15:37 مساء
قراءة دقيقتين
صالح خاطر الجنيبي - إيناس أبو لبدة

العين: منى البدوي

ربات بيوت وموظفات وأطفال يجتمعون متطوعين في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا، لتعبئة الصناديق التي يصل عددها يومياً إلى 400 صندوق يتضمن الصندوق وجبة إفطار خفيفة توزع على السائقين عند التقاطعات الضوئية؛ وذلك ضمن حملة «رمضان أمان 9» التي تنفذ هذا العام تحت شعار «معاً.. رمضان بلا حوادث».

وقال صالح خاطر الجنيبي، المنسق العام لحملة «رمضان أمان 9» بمدينة العين: «عدد المتطوعين الذين شاركوا في الحملة بالمدينة يصل إلى 200 متطوع من مختلف شرائح المجتمع وفئاته العمرية تم توزيعهم في المواقع المختلفة ومنها 100 متطوع في مركز التعبئة بجامعة العين و100 متطوع لتقديم الوجبات الخفيفة للسائقين عند التقاطعات الضوئية بالتزامن مع موعد أذان المغرب».

وأضاف أنه تم تحديد تقاطعين ضوئيين بالعين عادة ما يشهدان حركة مرورية نشطة وهما تقاطع بالقرب من مركز الجيمي للتسوق والآخر بمنطقة المقام وهو ما نسعى من خلاله إلى حث السائقين على عدم السرعة التي قد تؤدي إلى وقوع حوادث مرورية خاصة عند الاستعداد الإفطار قبيل موعد أذان المغرب.

وذكرت د.إيناس أبو لبدة، مشرفة قاعات التعبئة، أن العمل في مركز التعبئة يتم وفق آليات محددة تم شرحها للمتطوعين؛ بحيث يتم توزيعهم بحسب الفئات العمرية والمهارات، ليتولوا مهام التنظيم والمتابعة والإشراف واستلام المواد الغذائية والتعبئة والتغليف، موضحة أن الوجبة الخفيفة تتضمن شطيرة صغيرة طازجة إضافة إلى تمر وماء.

وأشارت إلى أن الحملة والتي يشارك في تعبئة المواد الغذائية عدد كبير من ربات البيوت والأطفال تسهم في تعزيز ثقافة التطوع والتوعية المرورية والتثقيف بقواعد السير والمرور ليس فقط للسائقين وإنما أيضاً للمتطوعين الذي يتلقون تعليمات محددة حول آلية تسليم المادة الغذائية للسائق وضرورة التريث وعدم الاقتراب من المركبة إلا عند توقفها تماماً وغيرها من التعليمات والقواعد التي تضمن السلامة للجميع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mzrjj4x6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"