عادي

فنان مصري يثير الجدل بارتداء «حلق» أثناء الصلاة

22:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة

في خطوة غير معهودة منه، فاجأ الفنان المصري أحمد الفيشاوي، جمهوره، بصور لافتة نشرها عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي بالتزامن مع شهر رمضان الفضيل، والتي يظهر خلالها أثناء أداء بعض العبادات.

ظهور الفيشاوي بهذه الهيئة كان صادماً للجمهور، نظراً لابتعاده المعلن عن أي مظاهر دينية منذ سنوات طويلة، وحرصه على رسم الوشوم على أغلب أنحاء جسده، لكنه في عودته أكّد أن باب الله لا يغلق في وجه أحد، في أي وقت من الأوقات.

وبقدر ما قوبل الفيشاوي بتهاني ومباركات ورسائل دعم وتشجيع من الجمهور، بقدر ما انقلب الأمر للنقيض بسبب الصور الأخيرة التي نشرها قبل ساعات، والتي يظهر خلالها مرتدياً «حلق» أثناء الصلاة.

وواجه الفيشاوي انتقادات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ظهوره بتلك الهيئة، وعدم خلعه للحلق أثناء الصلاة، بينما دافع عنه البعض الآخر بأن كل إنسان حر في العلاقة بينه وبين الخالق، وأن الانتقادات الآن في غير محلها، لأنه بدأ طريقاً جديداً ويحتاج لدعم الجميع.

يشار إلى أن أحمد الفيشاوي في بدايات شهرته تشارك في تقديم برنامج شبابي دعوي مع الداعية أحمد الشقيري، وبعد أزمة نسب ابنته من هند الحناوي التي تصدرت الرأي العام في مصر عام 2005 ابتعد عن هذه النوعية من البرامج والأفكار، وانصب تركيزه على الأعمال الفنية، لكن النصيب الأكبر من تركيز الجمهور معه كان نتيجة تصرفاته وتصريحاته الجريئة دوماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3kc7v549

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"