عادي

«فيفا» ينعش الزمالك إدارياً بعد الإخفاقات في الملعب

17:27 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

رغم تراجع نتائج فريق كرة القدم في الزمالك مؤخراً، إلا أن هناك أخباراً سارة تلقتها الجماهير البيضاء من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» خلال الساعات الماضية، وتحديداً بعدما أصدرت المحكمة الرياضية الدولية حكماً لصالح نادي الزمالك في قضية التونسي فرجاني ساسي لاعب وسط الفريق السابق ولاعب الدحيل القطري الحالي.

وألغت المحكمة الرياضية الحكم الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لصالح فرجاني ساسي بإلزام الزمالك بسداد 650 ألف يورو بخلاف الفوائد.

ووافقت المحكمة على قبول طلب الزمالك بإعادة النزاع للاتحاد الدولي لكرة الفدم «فيفا» لبحث شكوى الزمالك ضد اللاعب ونادي الدحيل لفسخ ساسي تعاقده من طرف واحد.

جدير بالذكر أن الزمالك سبق وخسر الدعوى أمام «فيفا» من قبل بسبب عدم تقديم المذكرات والمستندات في المواعيد القانونية أثناء فترة اللجان المعينة، واعتبر الاتحاد الدولي أن النادي لا يمتلك أي دفوع لتقديمها.

وقام الزمالك بالاستئناف أمام المحكمة الرياضية وقدم جميع المستندات التي تحفظ حقوق النادي وطلب إلغاء قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر لصالح اللاعب.

وكان أمير مرتضى المشرف على الكرة في النادي جهز المستندات الخاصة التي تثبت صحة موقف الزمالك في القضية.

وبخلاف قضية فرجاني ساسي، أكد أمير مرتضى منصور المشرف على الكرة في نادي الزمالك أن لجنة فض المنازعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قررت قبول شكوى نادي الزمالك ضد التعاون السعودي في ما يخص المبلغ المستحق للقلعة البيضاء من قيمة انتقال مصطفى فتحي.

وأضاف المشرف على الكرة أن لجنة فض المنازعات ألزمت نادي التعاون بسداد 200 ألف دولار لنادي الزمالك بالإضافة إلى فائدة 5 % اعتباراً من 1 مارس 2022 حتى تاريخ السداد.

كما ألزمته اللجنة بسداد مبلغ 200 ألف دولار بالإضافة إلى فائدة 5 % اعتباراً من 1 إبريل 2022 حتى تاريخ السداد.

وكان الزمالك تقدم بشكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» ضد التعاون السعودي بسبب عدم سداد الأخير باقي المستحقات المتأخرة من صفقة انتقال مصطفى فتحي للنادي السعودي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdebtd6c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"