عادي

كنز مذهل.. أسترالي يعثر على صخرة ذهبية مميزة

21:02 مساء
قراءة دقيقتين

باستخدام جهاز للكشف عن المعادن، تمكّن أسترالي من العثور على كنز كبير من الذهب، على شكل صخرة ذهبية بولاية فيكتوريا.

ونقلت شبكة BBC عن الرجل، الذي لم يرغب في الكشف عن اسمه، أنه وجد الصخرة في حقول الذهب في ولاية فيكتوريا جنوب شرقي البلاد، والتي كانت محور اندفاع أستراليا نحو الذهب في القرن التاسع عشر.

أضاف أن الصخرة بحجم 4.6 كيلوغرام، وتحتوي على ذهب بقيمة 240 ألف دولار أسترالي، أو ما يوازي 160 ألف دولار أمريكي.

من جانبه، قال دارين كامب، تاجر الذهب الذي قيّم العينة واشتراها، إنها أكبر كمية شاهدها في حياته المهنية التي استمرت 43 عاماً، مضيفاً: «لقد دُهشت تماماً. إنه اكتشاف يحدث مرة واحدة في العمر».

ولم يفكر كامب كثيراً في الأمر، عندما دخل رجل يرتدي حقيبة ظهر كبيرة إلى متجره في مدينة جيلونغ، على بُعد حوالي ساعة جنوب غرب مدينة ملبورن. يقول كامب إن الناس عادة ما يأتون بذهب زائف أو صخور أخرى تشبه الذهب، لكن الأمر كان مختلفاً هذه المرة.

وأضاف: «سحب هذه الصخرة من حقيبته وألقى بها في يدي قائلا: هل تعتقد أن فيها ما يعادل 10 آلاف دولار أسترالي؟، فنظرت إليه وقلت: جرِّب 100 ألف دولار أسترالي»، ثم مضى الرجل في إخباره بأن الصخرة التي في يد كامب لم تكن سوى نصف الاكتشاف.

إجمالاً، احتوت الصخرة التي يبلغ وزنها 4.6 كيلوغرام على 83 أوقية أي حوالي 2.6 كيلوغرام من الذهب. وبعد تقييمها، اشتراها كامب منه.

ورغم أن مثل هذه الاكتشافات نادرة، تشير تقديرات إلى أن أستراليا لديها أكبر احتياطيات من الذهب في العالم، وقد تم العثور على العديد من أكبر قِطع الذهب في العالم في أستراليا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48z977p8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"