عادي

محاضرة عراقية عن حكم الفيديو المساعد

12:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بغداد: زيدان الربيعي

أقامت لجنة ودائرة الحكام في الاتحاد العراقي لكرة القدم، محاضرة مرئية عبر منصة (زووم) تعنى بـ «حكم الفيديو المساعد VAR» بحضور لجنة الحكام والحكام الدوليين والدرجة الأولى في عموم العراق.

وافتتح المحاضرة عضو اللجنة محمد كاظم عرب الذي رحب بالحكام المشاركين، ونقل تحيات رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال وأعضاء الاتحاد، متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

وألقى المحاضرة الحكم الدولي العراقي علي صباح الذي قدّم شرحاً وافياً عن عمل «حكم الفيديو المساعد VAR»، وكيفية اتخاذ القرار في بعض الحالات المعنية بحكم الساحة وعمل التقنية الحديثة في عالم التحكيم.

الجدير بالذكر أن الاتحاد العراقي لكرة القدم، كان قد تعهد بتوفير تقنية «الفيديو» في بعض الملاعب من أجل المساهمة في خروج مباريات الدوري العراقي لكرة القدم بشكل سليم بعد أن كثرت الاعتراضات على قرارات بعض الحكام التي أسهمت في تغيير نتائج المباريات، الأمر الذي دعا بعض إدارات الأندية إلى مطالبة الاتحاد العراقي بالإسراع في توفير تقنية الفيديو إلى حكام المباريات.

وكان أحمد الموسوي، عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم، أكد قبل أسابيع، أن «الاتحاد سيقوم بتوفير تقنية الفيديو للحكام العراقيين، كما فعل في بطولة خليجي 25 التي أقيمت في البصرة في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/fhybwcae

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"