عادي

هيئة الوقاية والسلامة تطلق منشورات توعوية لشهر رمضان

13:54 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة / وام
أطلقت هيئة الوقاية والسلامة في الشارقة مجموعة من المنشورات التوعوية المعنية بالاستعداد لشهر رمضان المبارك، والتي تهدف إلى تقليل الأخطار المحتملة في هذا الشهر الفضيل؛ حيث شملت المنشورات إرشادات السلامة في المطابخ وإجراءات السلامة للخيم الرمضانية؛ وذلك ضمن خطة التوعية الرئيسية لعام 2023.
وأوضح م. عبد الله الماجدي، نائب مدير إدارة المعايير والمطابقة بهيئة الوقاية والسلامة، أن الهيئة تخصص توعية شهرية بمختلف الموضوعات التي تهم أفراد المجتمع؛ وذلك تحقيقاً لرؤيتها نحو الوصول إلى مجتمع آمن وخالٍ من الأخطار، وتم اختيار موضوع الاستعداد لشهر رمضان ضمن الخطة التوعوية، لضمان الاستعداد والتأهب للتعامل مع أي حادث طارئ خلال شهر رمضان إلى جانب إجراءات واشتراطات الوقاية والسلامة العامة إضافة إلى تعزيز الوعي المجتمعي عبر بثّ رسائل تثقيفية مستمرة بمنصات هيئة الوقاية والسلامة، لترسيخ الوعي وتنمية الثقافة الوقائية من الحرائق لدى أفراد المجتمع إلى جانب تنظيم برامج توعوية افتراضية، تستهدف نشر الوعي الوقائي لدى أفراد المجتمع.
ودعت الهيئة الأسر إلى الإلمام باشتراطات السلامة في مطابخ المنازل، والحرص عند استخدام مواقد الطهي والأجهزة الكهربائية وأجهزة تنقية الهواء الملوثة بالزيوت، لتجنب وقوع الحوادث المنزلية.
ودعت الجمهور الكريم للاطلاع على أدلة نظام الشارقة للسلامة والصحة المهنية، وتحديداً دليل الممارسة المهنية بعنوان (الاستعداد لحالات الطوارئ والاستجابة لها) OSHJ-CoP-18 لما فيه من اشتراطات مختصة برفع نسبة الأمان.
وناشدت الهيئة الجمهور الكريم بأهمية توفير الطفايات وبطانية الحريق وصندوق الإسعافات الأولية وتركيب كواشف للدخان في المنازل وكواشف الغاز في المطابخ، إضافة إلى تركيب نظام أمان للإنذار المبكر في المنشآت التجارية والبنايات السكنية، تفادياً لوقوع الحوادث الكارثية؛ وذلك لضمان حماية الأرواح والممتلكات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yf374vjx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"