عادي

«الفراعنة» يضع قدماً في نهائيات إفريقيا.. وفيتوريا يكشف سبب استبعاد الشناوي

21:07 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة:«الخليج»

وضع منتخب مصر قدماً في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 في كرة القدم المقررة في كوت ديفوار مطلع العام المقبل، بفوزه الكبير على مضيفته مالاوي 4-0.

ورفعت مصر، رصيدها إلى تسع نقاط من أربع مباريات في صدارة المجموعة الرابعة، بفارق الأهداف عن غينيا، فيما يتساوى منتخبا مالاوي واثيوبيا بثلاث نقاط.

وبات «الفراعنة» بحاجة إلى نقطة واحدة من إحدى مباراتيه أمام مضيفته غينيا في يونيو أو ضيفته اثيوبيا في سبتمبر، لضمان التأهل رسمياً واللحاق بالجزائر والمغرب وكوت ديفوار المضيفة.

وتناوب على تسجيل أهداف مصر، كل من لاعب الوسط طارق حامد (34 عاماً) بتسديدة قوية من خارج المنطقة مسجلاً أول أهدافه الدولية بعد تمريرة من محمد صلاح (4)، وعمر مرموش بعد معمعة داخل المنطقة اثر ركلة ركنية(16)، وصلاح بتسديدة قوية من داخل المنطقة بعد تبادل الكرة مع المهاجم مصطفى محمد (20) وأحمد سيّد «زيزو» بعد عرضية من محمد هاني (49).

وهذه أول مرة يسجل منتخب مصر أربعة أهداف خارج ملعبه منذ 2015 أمام تشاد (5-1).

من جهته، قال البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر ان المنتخب قدم مباراة رائعة ولعب بشكل صحيح ونجح في استغلال الهجمات التي لاحت له في المباراة وترجمتها لأهداف.

وتابع عقب المباراة:منتخب مصر كان الأفضل من مالاوي ذهاباً وإياباً ويستحق حصد النقاط الست بعد المجهود الكبير الذى بذله جميع اللاعبين.

وأبدى فيتوريا سعادته الكبيرة بتألق محمد صلاح ووصفه بأنه أحد أفضل لاعبى العالم،وترجم ذلك بتسجيله هدفين في مباراتي مالاوي، لكن سعادته الأكبر بالأداء الجماعى للاعبين والفريق ككل.

وكشف أن محمد الشناوى حارس المرمى شعر بآلام خفيفة في الفخذ، لذا فضل إراحته والدفع بمحمد صبحى في اللقاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2m656rnf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"