عادي

«أديداس» تتراجع عن اعتراضها على علامة حركة «بلاك لايفز ماتر»

13:00 مساء
قراءة دقيقتين

تراجعت شركة «أديداس»، عملاق إنتاج الملابس الرياضية، عن مطالبتها لمكتب العلامات التجارية الأمريكي برفض طلب للحصول على علامة تجارية لحركة «بلاك لايفز ماتر» (حياة السود مهمة)، تضم خطوطاً ثلاثة متوازية. وقال متحدث باسم الشركة الألمانية: «ستسحب أديداس اعتراضها على طلب العلامة التجارية لمجموعة بلاك لايفز ماتر جلوبال نتوورك فاونديشن في أقرب وقت ممكن» من دون تقديم سبب للقرار.
وكانت الشركة قد أبلغت المكتب يوم الاثنين بأن «تصميم علامة الشرائط الصفراء لمجموعة بلاك لايفز ماتر جلوبال نتوورك فاونديشن، قد يحدث التباساً مع علامتها التجارية الشهيرة المكونة من ثلاثة خطوط».
وسعت الشركة الألمانية لإعاقة طلب المجموعة استخدام هذا التصميم على سلع تبيعها هي أيضاً، كالقمصان والقبعات والحقائب. ولم يرد ممثلون عن حركة «بلاك لايفز ماتر» على طلب تعليق، الثلاثاء.
وقالت «أديداس» في المطالبة: «إنها تستخدم شعارها منذ عام 1952، وإنه اكتسب شهرة عالمية وتقديراً كبيراً من العامة».
ومنذ عام 2008، رفعت «أديداس» أكثر من 90 دعوى قضائية ووقعت أكثر من 200 اتفاق تسوية، فيما يتعلق بعلامتها التجارية ذات الشرائط الثلاثة، وذلك طبقاً لوثائق محكمة من دعوى قضائية رفعتها الشركة ضد دار أزياء المصمم الأمريكي توم براون. وقضت المحكمة في يناير/كانون الثاني بأن تصميم شعار دار الأزياء لم ينتهك حقوق العلامة التجارية لأديداس.
و«بلاك لايفز ماتر جلوبال نتوورك فاونديشن» هي الكيان الأكثر شهرة في حركة «بلاك لايفز ماتر» التي ظهرت قبل عقد من الزمان للاحتجاج على عنف الشرطة مع السود.
وتقدمت المجموعة بطلب للحصول على علامة تجارية اتحادية في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2020 في شكل ثلاثة شرائط صفراء لاستخدامها في مجموعة متنوعة من المنتجات، بما في ذلك الملابس والمنشورات والحقائب والأساور والأكواب.
وتقول «أديداس»: «إن تصميم شعار المجموعة قد يربك المستهلكين ويجعلهم يظنون أن سلع الطرفين مرتبطة ببعضها البعض أو أنها من نفس المصدر». (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ya7x6tz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"