عادي

أروابارينا: أثق بالجيل الجديد..وعدد أجانب الدوري لا يخدم «الأبيض»

15:47 مساء
قراءة دقيقتين
فرحة لاعبي منتخب الإمارات بهدف عبد السلام
فرحة لاعبي منتخب الإمارات بهدف عبد السلام
أروابارينا
أروابارينا
  • خالد عيسى: المواهب موجودة لكن من يوظفها غائب
استعاد منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم لغة الانتصارات التي غابت عنه في آخر 4 مباريات (خسارتان وتعادلان) بفوزه على تايلاند 2-صفر في المباراة الدولية الودية التي أقيمت بينهما على استاد آل نهيان في أبوظبي.
رغم الفوز، لم يقدم «الأبيض» عرضاً جيداً، بل كان منتخب «الأفيال» الأكثر خطورة وفرصاً وسدد 22 مرة على مرمى منتخبنا، بينها 6 مرات على مرمى الحارس خالد عيسى الذي تألق بشكل لافت وكان نجم المباراة.
لكن الأرجنتيني رودولفو أروابارينا دافع عن أحقية «الأبيض» بالفوز الذي جاء من كرتين عرضيتين، الأولى وصلت لحارب عبد الله من طحنون الزعابي وضعها برأسه في الشباك، والثانية للمدافع عبد السلام محمد الذي سدد بنجاح عرضية من عبد الله رمضان.
وقال أروابارينا بعد المباراة: ليس المهم من يستحوذ على الكرة، بل الأهم من يترجم الفرص إلى أهداف في الشباك، في مباريات سابقة استحوذنا ولم نستفد من ذلك.
وأكد أن النتيجة جيدة مقارنة بعدد اللاعبين الشباب الذين شاركوا، وقال: أرى أن الفائدة كانت كبيرة بالنسبة للاعبين الجدد، ويجب التحلي ببعض الصبر.
واعتبر أنهم نجحوا في الاختبار وأن لديهم مستقبلاً كبيراً، وهو راض على استجابتهم في أولى التجارب الدولية لهم، كاشفاً رداً على سؤال ان لديه الثقة في الجيل الجديد.
وتابع: عانينا من غياب عدد كبير من اللاعبين بسبب الإصابات، لكن الظهور الجيد للشباب يعطينا الأمل بالمستقبل.
ورداً على سؤال حول رأيه بمشاركة عدد كبير من اللاعبين الأجانب والمقيمين مع الفرق، قال أروابارينا: تكلمت سابقاً في الموضوع خلال ورش عندما تم مناقشة عدد اللاعبين الأجانب، وبدون شك وجود عدد كبير من الأجانب لا يخدم اللاعبين الإماراتيين ولا يعطيهم فرصة، وهذا شيء طبيعي.
من جهته، قال خالد عيسى حارس مرمى منتخب الإمارات: خرجنا بمكاسب عدة من المباراتين الوديتين و«رب ضارة نافعة» فرغم غياب 10 لاعبين مؤثرين، فقد كسبنا الوجوه الجديدة مثل بلال يوسف وعبد السلام محمد وغيرهما، والمفروض علينا أن نبني على هذا الجيل للمستقبل.
وتابع: الجيل الجيد موجود والمواهب موجودة، لكن الذي يؤثر من هو الذي يوظفها بشكل صحيح؟ في السابق نجحنا لأنه كان عندنا استراتيجية وهدف واضح.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ywy66wef

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"