عادي

أغنية تعيد ذاكرة بريطاني

19:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
توماس ليدز
توماس ليدز
إعداد: محمد عزالدين
نجا البريطاني توماس ليدز من حادث سير خطِر عندما كان بسن 19 عاماً، وأصيب فيه بكسر في الظهر ولعملية جراحية لإزالة جلطة من الدماغ، لكنه فقد ذاكرته، ولم يستعيدها إلا بعد 11 سنة.
لم يكن ليدز يدري، أنه فاقد للذاكرة، حتى عودته إلى منزله وصعوده لغرفته التي لم يألف فيها شيئاً، ولكن وقوف أسرته بجانبه وتقديم الدعم له خلال فترة استشفائه، ساعده كثيراً على تجاوز محنته.
وقال ليدز: «وجدت الكثير من الأعمال الفنية والمقالات والنصوص تحمل اسمي في غرفة نومي لم أتعرف إلى أي منها، وأخبروني بأن ذكريات الواقع لا تختفي، لكن من الصعب الوصول إليها. كنت بحاجة إلى المفتاح، وهكذا بدأ بحثي».
وأضاف: «ذهبت إلى الكثير من الأماكن التي قيل لي إنني زرتها عندما كنت طفلاً، وجميع الحدائق والمتاجر والمدارس القديمة، وقررت في الليلة التي سبقت عيد ميلادي الـ 30 محاولة تقبل فقداني للذاكرة. وكنت أخطط إقامة حفل من حقبة الثمانينات، وبدأت في إعداد قائمة تشغيل لموسيقى 80 ثانية. كان الوقت متأخراً فذهبت إلى الفراش، ووضعت سماعات الأذن الخاصة بي وبدأت في تخطي الأغاني الكلاسيكية واحدة تلو الأخرى التي حفظتها عن ظهر قلب على مدى عشر سنين، ثم ضغطت على «تخطي» مرة أخرى، وذلك عندما حدث ذلك – أكثر اللحظات سريالية في حياتي. أغنية لم أسمعها طوال ذلك الوقت، أغنية The Whole Moonيغنيها وتر بويز، التي أعادت إلي ذكرياتي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3tk9ch65

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"