عادي

«استئناف دبي» تؤيد حبس عصابة فيلا الجميرا

13:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: محمد ياسين
أيدت محكمة الاستئناف في دبي، حكماً قضت به محكمة أول درجة، بحبس عصابة آسيوية مكونة من 6 أشخاص عاماً واحداً وتغريمهم بالتضامن 152 ألف درهم و118 ألف دولار وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء محكوميتهم، لإدانتهم بسرقة سبائك ذهب وساعات ثمينة، فضلًا عن مجوهرات من فيلا في منطقة الجميرا.
تعود تفاصيل القضية إلى أغسطس الماضي، حين تقدمت سيدة أوروبية ببلاغ يفيد بتعرض مسكنها للسرقة، وحسب إفادة المُبلّغة أنها فوجئت في مساء يوم الواقعة بكسر الباب الخارجي لمسكنها، وبتفقد محتويات المسكن، تبين سرقة سبائك من الذهب تقدر قيمتها بـ 50 ألف دولار وساعة يد رولكس قيمتها 10 آلاف دولار، فضلاً عن حلي من الألماس ومجوهرات متنوعة.
وحسب ملف القضية، تمكن فريق من التحريات من جمع الاستدلالات وتعرف إلى أفراد العصابة، وقبض عليهم خلال ارتكابهم جريمة مماثلة في منطقة أخرى في دبي، وأثناء التحقيق معهم اعترف المتهمون بسرقتهم فيلا في منطقة الجميرا تعود للمبلّغة.
وأقروا في التحقيقات بأنهم يرصدون الفلل غير المسكونة، حيث يبقى شخصان خارج المكان للمراقبة ويتسور الآخرون المكان المحدد لسرقة محتوياته، ومن ثم يتم توزيع المسروقات فيما بينهم.
وأفاد شرطي في التحقيقات بأنه عثر على مجموعة من المسروقات المبلغ عنها داخل مسكن أفراد العصابة، واعترفوا جميعاً بأنها حصيلة عدة سرقات، فدانتهم المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3nuu8n7v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"