عادي

الإمارات بين أبرز ثلاث وجهات عالمية لأثرياء إفريقيا

12:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: خنساء الزبير
كشف تقرير حديث من «هانلي آند بارتنرز»، أن الإمارات واحدة من ثلاث دول شكلت الوجهات الأكثر جذباً لأثرياء القارة الإفريقية خلال الأعوام العشرة الماضية؛ وكانت دبي الإمارة الأكثر جذباً.
ووفقاً لتقرير ثروة إفريقيا 2023 الصادر عن «نيو وورلد ويلث» و«هانلي آند بارتنرز»، غادر نحو 18500 فرد من أصحاب الثروات الكبيرة إفريقيا بين عامي 2012 و2022، وانتقل معظمهم إلى المملكة المتحدة والولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة.
وتوقع تقرير «هانلي غلوبال سيتيزنز»، الذي صدر العام الماضي، أن 4000 مليونير هاجروا إلى الإمارات في عام 2022 وحده، وهو الأعلى في العالم، ويفوق التوجه لدول أخرى مثل أستراليا وسنغافورة وإسرائيل وسويسرا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة والهند، وغيرها.
وذكر تقرير الثروة الإفريقية 2023 أن أحد العوامل الرئيسية التي تشجع أصحاب الملايين الأفارقة على الهجرة إلى الإمارات هو معدلات الضرائب المنخفضة والتنافسية العالية التي تساعد في إنشاء أعمال تجارية جديدة في الدولة. فالدولة تفرض أقل معدلات ضرائب في العالم، ولا توجد ضريبة دخل شخصية؛ وحتى ضريبة أرباح الشركات البالغة 9%، والتي ستسري اعتباراً من 1 يونيو/ حزيران 2023، تُعد أيضاً واحدة من أدنى المعدلات في العالم.
وقد اجتذب هذا عدداً من الشركات الإفريقية لإقامة مقارها في دبي؛ وهو ما تؤكده بيانات غرفة دبي التي كشفت عن تسجيل أكثر من 1600 شركة إفريقية جديدة في الفترة من أكتوبر/ تشرين الأول 2021 حتى يونيو 2022، لتصل إلى 26420 شركة؛ أي بزيادة قدرها 6.5%.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/z7fw4sx8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"