عادي

«الصحة» تُبرم شراكة استراتيجية مع «أسترازينيكا» الدوائية

00:29 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الرند ودوبر خلال مراسم التوقيع

دبي: «الخليج»

أبرمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع شراكة استراتيجية مع شركة «أسترازينيكا» المتخصصة في الصناعات الدوائية الحيوية، للتعاون في مجال تعزيز جودة الحياة الصحية ومكافحة الأمراض غير السارية، بهدف تعزيز جودة حياة الفرد والمجتمع من خلال نظام صحي بمعايير عالمية.

جاء ذلك خلال مذكرة تفاهم وقعها في دبي، كل من الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة في الوزارة، ورود دوبر نائب الرئيس التنفيذي لشركة أسترازينكا للمستحضرات الصيدلانية الحيوية.

واتفق الطرفان بموجب المذكرة على نطاق ومجالات تعاون وتنسيق في ما بينهما، لدعم التخطيط والتنفيذ والمتابعة الاستراتيجية لجودة الحياة الصحية ومكافحة الأمراض غير السارية، مع التركيز على المجالات الطبية المتعلقة بالأورام وأمراض القلب والأوعية الدموية، والأمراض الكلوية وأمراض الجهاز التنفسي.

وقال الدكتور حسين الرند: «يهدف التعاون بين الجانبين إلى تعزيز جودة حياة الفرد والمجتمع من خلال نظام صحي بمعايير عالمية، وتعزيز الوعي بالأمراض غير السارية، إضافة إلى توفير الدعم التوعوي للمرضى والمجتمع عموماً»، وذلك لتعزيز الممارسات الصحية في إطار دعم الاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة 2031.

بدوره، قال سامح الفنجري رئيس منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وباكستان في«أسترازينيكا»، إن الشركة تفتخر بالشراكة مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الاستثمار بمستقبل الصحة، وإعطاء الأولوية للوقاية والكشف المبكر، لتحسين جودة الحياة الصحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycx2h3kc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"