عادي

القطاع الخاص: أجندة دبي الاقتصادية تحفّز التوسع في الأسواق الخارجية

14:28 مساء
قراءة 4 دقائق
دبي: «الخليج»

أكد ممثلو القطاع الخاص في دبي، أهمية الإمارة كمركز عالمي لأعمالهم، مؤكدين أن الثقة التي تمنحها دبي لاستثماراتهم، والبيئة المحفزة لنمو نشاطاتهم، تشكل عاملاً أساسياً لدعم توسعهم الخارجي في الأسواق العالمية انطلاقاً من الإمارة.
وأشار رجال الأعمال، الذي شاركوا مؤخراً في بعثة خارجية لغرفة دبي العالمية، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، إلى منطقة آسيا الوسطى، إلى أن خطط الإمارة المستقبلية وآخرها أجندة دبي الاقتصادية D33 تدعم استراتيجياتهم في التوسع الخارجي، وتعزز تنافسيتهم وقدرتهم على دخول أسواق جديدة، معتبرين أن الأجندة وأهدافها الطموحة تحفز المستثمرين على توسيع صادراتهم الخارجية، وتأسيس شراكات اقتصادية مع شركاء حول العالم.

  • أسومه: تجعلنا أكثر ثقة بالمستقبل

أشار راشد أسومه، الرئيس التنفيذي لشركة «هوم بيتل»، إلى أن وجود شركته في دبي قد أتاح له ميزة تنافسية للوصول والتوسع إلى أسواق أخرى ومنها إفريقيا، حيث وفرت له إمارة دبي كل الإمكانات والحوافز للتوسع في أعماله، معتبراً أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، في ما يتعلق بتنافسية دبي وأهمية السياحة الطبية شكلت حافزاً لتطوير أعماله، حيث تقوم شركته بتطوير وبناء عيادات ذكية في دبي، وشحنها إلى الخارج، وتركيبها في يوم واحد، لتتم معالجة المرضى في الأسواق الخارجية من قبل أطباء في دبي، معتبراً أن خطط الإمارة المستقبلية وأبرزها أجندة دبي الاقتصادية D33 تجعله أكثر ثقة بالمستقبل وأكثر حماساً للتوسع في الأسواق الخارجية.

  • الكعبي: تصدير للخبرة الإماراتية

قال ماهر الكعبي، عضو مجلس إدارة مجموعة السركال: «إن الخبرة الإماراتية في مجال معالجة مخلفات المنشآت الغذائية من زيوت وشحوم الطعام، والتي تعتبر مجال فخر وطني، معتبراً أن البعثة سهلت له عقد لقاءات أعمال مثمرة قد تكون لها انعكاسات إيجابية في المستقبل، مبدياً رغبته باستكشاف الأسواق الإفريقية ونقل تجربة مجموعة السركال الناجحة إلى هذه الأسواق».

  • عرفه: دبي حاضنة للأعمال

اعتبر صفوان عرفه، رئيس مجلس إدارة مجموعة صفوان عرفه للصيدلانيات والأدوية والمتممات الغذائية، إلى أن قرار نقل نشاط الصناعات الدوائية في مجموعته إلى دبي في العام 2006، كان قراراً صائباً ومبنياً على عدد من العوامل الاستراتيجية أبرزها تطور البنية التحتية لدبي، وسهولة الوصول منها إلى الأسواق العالمية خصوصاً وأن شركته تصدر إلى حوالي 40 دولة حول العالم، مشيراً إلى أنه عاماً بعد الآخر يزداد يقيناً بصوابية القرار لأن دبي قد ساهمت بتنمية أعماله، ووفرت بيئة حاضنة لنشاطاته، مثنياً على الرؤى الاقتصادية الحكيمة لقيادة دبي والخطط المستقبلية التي تستهدف الارتقاء بتنافسية بيئة الأعمال والشركات العاملة في دبي ومنها أخيراً أجندة دبي الاقتصادية D33.

  • شنواري: دبي بوابة التجارة مع العالم

قال محمد شنواري، مدير التسويق في شركة «سي ترانزيت سيبينغ Sea Transit Shipping» إن دبي هي مركز عالمي للأعمال، تتمتع بثقلٍ وثقة كبيرين في مجتمع الأعمال، معتبراً أن دبي هي محطة وصل أساسية لشركته حيث يمكن عبر دبي شحن البضائع من الهند ودول مجلس التعاون الخليجي وإفريقيا إلى دول آسيا الوسطى، مؤكداً أن البعثة التجارية لغرفة دبي العالمية قد فتحت أبواباً واسعة لشركته عبر توفير مظلة للقاءات الأعمال، وسهلت عقد لقاءات مباشرة وفعالة مع مجتمعات الأعمال.

  • شبير: دبي وجهة مثالية للابتكار

أشاد المهندس سليم شبير، الرئيس التنفيذي لشركة «يورو هولوجرافي Euro Holography» بالبعثة ونتائجها واللقاءات الثنائية المفيدة التي عقدت خلالها، معتبراً أنه نجح من خلال لقاءاته في هذه الأسواق من عقد اتفاقيات مع شركات من آسيا الوسطى لتنمية وتوسعة نشاطه، مشيراً إلى وجود فرص مجزية في هذه الأسواق لم يكن من الممكن استكشافها والتعرف إليها بدون دعم من غرفة دبي العالمية، مؤكداً أن إمارة دبي هي وجهة مثالية للابتكار والتكنولوجيا ومركز عالمي رائد للأعمال بكافة المجالات.

  • باليكار: انفتاح دبي يعزز نمو الشركات

بدوره قال جميل باليكار، مدير في شركة «ميشكات إليكتريكلز»: دبي هي الأساس في نمو وتطور الشركة، معتبراً أن انفتاح دبي على الأسواق العالمية يعزز ويدعم نمو الشركات العاملة في الإمارة. ولفت إلى أن البعثة كانت مثالية للغاية، حيث أنه لم يكن بإمكانه اكتشاف فرص التصدير إلى هذه الأسواق بدون دعم من غرفة دبي العالمية، معتبراً أن فرصة الانضمام لهذه البعثة التجارية أتاحت لشركته عقد لقاءات أعمال مثمرة، وتبادل الخبرات والمعارف.

  • شارا: الأجندة حافز للاستثمار في دبي

أشار محمد شارا، مدير في شركة «إليكتريك أفينيو ترايدينغ» إلى أن دبي وفرت حاضنة لأعماله، ومنها أطلق علامته التجارية إلى العالم حيث بات يصدر ويبيع منتجاته في 35 دولة حول العالم، معتبراً أن أسواق آسيا الوسطى جديدة على شركته، حيث يتطلع لأن يصدر منتجاته إلى هذه الأسواق ليتم بيعها في محال الهايبرماركت. ولفت شارا إلى أن السياسات التي تضعها حكومة دبي تساهم في دعم أعماله، وتعتبر من العوامل الأساسية في تعزيز نمو شركته، معتبراً أن أجندة دبي الاقتصادية D33 وأهدافها الطموحة تعتبر حافزاً مهماً له لاستثمار كل ما يملك في دبي التي توفر أرضية استثنائية للنجاح.

  • ثاييل: التصنيع في دبي والتصدير إلى العالم

قال أشرف ثاييل، الرئيس التنفيذي لشركة «بريدج واي ميديكل سيستيمز»: تعتبر دبي مركزاً عالمياً للتجارة والتكنولوجيا والابتكار، معتبراً أن ما يميز الإمارة هو تناغم استراتيجيتها وتضافر جهود جميع الجهات في دعم الأهداف الموضوعة، واصفاً دبي بالمدينة الاستباقية القادرة على صناعة المستقبل، كاشفاً أنه يخطط للتصنيع في دبي والتصدير منها إلى الأسواق العالمية، ومبدياً رغبته باستكشاف أسواق غرب إفريقيا. وأضاف: إن البعثة التجارية قد فتحت أمامه الأبواب على مصراعيها للتعرف إلى الأسواق الجديدة والتشريعات التي تنظمها والفرص التي توفرها وآليات التسجيل والحوافز.

  • خير: دبي فتحت لنا آفاق التوسع

قال إلياس خير، مدير عام «هالي ميديكل سبلاير»: إن البعثة التجارية كانت ناجحة ومنظمة بشكل احترافي، وساعدته على التعرف إلى هذه الأسواق واحتياجاتها من المستلزمات الطبية بالإضافة إلى الإطلاع عن كثب على إجراءات تأسيس الأعمال والجمارك وجمع المعلومات، مشيراً إلى أن البعثة وفرت له قاعدة من البيانات، ومتوقعاً أن يتوسع نشاط شركته قبل نهاية العام الحالي إلى أسواق آسيا الوسطى وهي أسواق جديدة لشركته وذلك بفضل بعثة غرفة دبي العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8mp5y8rz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"