عادي

تغريم موظف 11 ألف دولار لتدخينه أثناء العمل

13:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إعداد: مصطفى الزعبي
أُجبر موظف حكومي ياباني 61 عاماً في أوساكا على إعادة 1.44 مليون ين (11000 دولار) من راتبه للحكومة بعد إدانته بالتدخين أثناء ساعات العمل 4500 مرة خلال 14 عاماً أي ما يعادل 355 ساعة و19 دقيقة قضاها في عدم القيام بعمله، بالإضافة إلى تخفيض أجره لمدة ستة أشهر بنسبة 10% جزاء.
وبموجب قانون الخدمة العامة المحلي في نظام أوساكا الموظف المدني انتهك واجب الإخلاص بالعمل، ويخصم مبالغ كبيرة من رواتب أي موظف إذا تم ضبطه وهو يدخن أثناء العمل.
وتم التحقيق مع الموظف واثنين من زملائه الآخرين من حكومة محافظة أوساكا بسبب التدخين أثناء العمل، بعد أن تلقى مكتب الموارد البشرية التابع لهم شكاوى مجهولة بشأن عادات التدخين لديهم.
ويوجد في أوساكا بعض أكثر قوانين التدخين صرامة بالعالم، إذ تم فرض حظر التدخين على الموظفين في المباني الحكومية مثل المكاتب والمدارس العامة خلال ساعات العمل.
وكانت ردود أفعال الناس تجاه العقوبة متعاطفة بشكل عام. جادل البعض بأن الاضطرار إلى الخروج من الموقع بسبب التدخين كان سيعني إضاعة المزيد من الوقت، بينما قال البعض الآخر إنه يمكن للمرء أن يضيع الوقت في العمل عن طريق شرب الشاي أو تناول الوجبات الخفيفة أو مجرد الدردشة، لكن هذه ليست جرائم يعاقب عليها القانون، لذلك لا ينبغي أن يدخن.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/muw2bdya

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"