عادي
بعد الاستحواذ على «كريدي سويس»

«يو بي إس» تُعيد سيرجيو إرموتي رئيساً تنفيذياً

10:42 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعلن بنك «يو.بي.إس» إعادة تعيين سيرجيو إيرموتي رئيسا تنفيذيا له لإدارة عملية الاستحواذ على بنك كريدي سويس في خطوة مفاجئة تهدف إلى الاستفادة من تجربة المسؤول المصرفي السويسري في إعادة بناء البنك بعد الأزمة المالية العالمية.

ويواجه إيرموتي المتخصص في انتشال الشركات من أزماتها تحديا صعبا يتمثل في تسريح الآلاف من الموظفين وانهيار بنك كريدي سويس وكسب ثقة أثرياء العالم في أن بنك «يو.بي.إس» لا يزال ملاذا آمنا لأموالهم.

وتحدث رئيس مجلس إدارة بنك «يو.بي.إس» كولم كيليهر عن قرار تعيين إيرموتي ليحل محل الرئيس التنفيذي الحالي رالف هامرز بعد أقل من ثلاث سنوات من توليه المنصب «شعرنا أن لدينا فارسا أفضل».

وقال كيليهر إنه أعاد إيرموتي لتولي المنصب لأنه أكثر قدرة على التعامل مع أكبر أزمة تمويلية تشهدها البلاد منذ الانهيار المصرفي العالمي الذي وقع قبل أكثر من عشر سنوات.

وقال «هذا ليس حلا سويسريا»، في محاولة لنفي أن جنسية إيرموتي السويسرية هي من مكنته من الحصول على الوظيفة. وأضاف «كونك سويسريا أمر مفيد... لكن غالبية أعمالنا عالمية».

وسيتولى إيرموتي منصبه اعتبارا من الخامس من أبريل نيسان القادم.

وشغل إيرموتي منصب الرئيس التنفيذي لبنك «يو.بي.إس» من 2011 إلى 2020 وهو الآن يتولي رئاسة مجلس إدارة شركة «سويس ري» التأمينية.

وكان بنك «يو.بي.إس» قد وافق على شراء منافسه الأصغر كريدي سويس في 19 مارس/ آذار الجاري مقابل ثلاثة مليارات فرنك سويسري (3.23 مليار دولار)، إلى جانب تحمل خسائر تصل قيمتها إلى 5.4 مليار دولار. (رويترز)
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycypam7c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"