مقال مدفوع
جديد الأسواق

كيف تستعد لمغامرتك الأولى في أوروبا؟

09:32 صباحا
قراءة دقيقتين
الصورة
طائرة

هل تفكر في تجربة مغامرة جديدة في أوروبا خلال عطلتك القادمة؟ للتعرف على أشهر المعالم السياحية المميزة هناك واكتشاف بعض التجارب المثيرة خلال الرحلة، إليك بعض الخطوات لتحظى بتجربة سفر لا مثيل لها، ومن ضمنها تحديد ميزانيتك بالكامل بشكل تقريبي، والعمل على الالتزام بها ومحاولة عدم تخطيها خلال الرحلة. 
اختر وجهة سياحية تتمنى زيارتها
أعلم أن هناك العديد والعديد من الأماكن السياحية المذهلة في أوروبا، ولكن اختيار وجهة بعينها مفضلة إليك لن يصبح صعباً على الإطلاق إذا قمت بتحديد الهدف من رحلتك. بمعنى هل ترغب في الاستمتاع بمشاهدة تلك المناظر الطبيعية الخلابة، والجلوس أمام الشاطئ والاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة والمياه الزرقاء الجميلة، أم أنك ترغب في تجربة فريدة من نوعها مثل تلك المغامرات المثيرة التي تحبس الأنفاس! أو لا هذا ولا ذاك، أن ترغب في جولة ثقافية مذهلة من نوعها، تبحث فيها عن أشهر الأماكن الثقافية هناك.
تعرف على الطقس الخاص بوجهتك في الفترة التي ستسافر فيها
أجواء الطقس السيئة قد تغير خطة سير رحلتك رأساً على عقب، لذا فعليك الانتباه جيداً لتلك النقطة قبل حجز تذاكر سفر وجهتك إلى أوروبا.
كما يمكنك مراقبة أحوال الطقس الخاصة بوجهة سفرك لعدة أيام وبالأخص خلال الأيام التي تنوي الإقامة فيها هناك من على مواقع الطقس المختلفة، كي تتفادى أي مفاجآت غير سارة خلال الرحلة.
ولكن في بعض الأحيان، وعلى الرغم من التخطيط الجيد للرحلة، نتعرض لأشياء لم تكن في الحسبان، فتجنباً لمثل هذه المواقف عليك أخذ جميع الاحتياطات اللازمة. 
الحصول على تأمين السفر
عليك الاهتمام بشراء تأمين السفر عند التخطيط لأي مغامرة خارج حدود وطنك الأم، فكل تلك الحالات الخاصة بإلغاء رحلة الطيران أو فقدان الأمتعة أو التعرض لأي مشكلة أثناء السفر، فإن امتلاكك تأمين السفر، سيجعلك تحصل على المساعدة بمجرد التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بشركة تأمين السفر الخاصة بك. 
التعرف إلى وسائل النقل المتاحة في وجهتك
من المهم أن تكتشف المدينة للتعرف إلى نظام النقل الخاص بها وما هي طرق النقل المتاحة فيها؟ مثل: سيارات الأجرة، والقطارات، والحافلات، وغيرها من وسائل النقل.
بالإضافة إلى الإلمام بطريقة الحصول على خدمات النقل المختلفة وكيفية حجزها، وأيضاً الحصول على أفضل خدمة بأسعار معقولة. 
تقبل التنوع الثقافي الخاص بوجهتك
 قبل السفر، اقرأ عن ثقافات الشعوب الأخرى وعاداتهم وتقاليدهم، كي تصبح ملماً أكثر بالسلوكيات التي قد تقابلك وأنت هناك، وكن مُلماً بالقوانين المختلفة، والتقاليد والمجاملات الاجتماعية التي تختلف من دولة لأخرى.
احزم أمتعتك بذكاء
تخزين ما أنت بحاجة إليه فقط قد يكون في بعض الأحيان أمر صعب خلال السفر، نحن نعتقد أننا بحاجة إلى كل ما في الخزانة، ولكن في الحقيقة نحن نحتاج إلى نصفها حتى ربعها فقط! حدد أنشطتك خلال الرحلة، وبناءً عليه ضع الملابس المناسبة لتلك الأنشطة والمغامرات خلال السفر، والتي تناسب الطقس الخاص بوجهتك الجديدة. وبالطبع عليك تخصيص مكان محدد آمن للأوراق والمستندات الخاصة بالسفر مثل: جوازات السفر وتذكرة الطيران وغيرها من الأوراق الرسمية الخاصة بالسفر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycy56wfd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"