عادي

لم أقصد ذلك.. ترامب يتراجع عن تهديد «الموت والدمار»

23:53 مساء
قراءة دقيقتين

جدل كبير أثير خلال الأيام الماضية بسبب تحذيرات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من «موت ودمار» محتملين، إن وُجهت إليه اتهامات جنائية، وذلك بعد تأكيد مدعي نيويورك، الذين يحققون في دفعه أموالاً لممثلة الأفلام ستورمي دانيالز نظير الصمت، أنهم لن يخضعوا للتهديد.

لكن يبدو أن ترامب تراجع عن منشوراته الأخيرة على موقع «تروث سوشيال»، نافياً أنه كان يحرض أنصاره على ارتكاب أعمال عنف في نيويورك ضد المدعي العام لمقاطعة مانهاتن، ألفين براغ.

وخلال مقابلة مع قناة «فوكس نيوز» أجراها شون هانيتي، سأله الأخير عن الانتقادات التي وجّهت إليه حول نشر رسائل تحريضية على وسائل التواصل الاجتماعي، بأنه كان يدعو إلى «الموت والدمار»، لكن ترامب أوضح أنه كان يعرب فقط عن مخاوفه من احتمال حدوث ذلك.

وأضاف: «لم أقل الموت والدمار. قلت إنني أحذّر أنهم إذا فعلوا ذلك، ستكون المحاكمة مزيفة.. وحتى أعدائي يقولون: لا يمكنكم القيام بهذه المحاكمة. سيتسبب ذلك في مشاكل هائلة، لم أقل افعلوا شيئاً سيئاً؛ بل أخشى أن يفعل الناس شيئاً لأنهم يشعرون بغضب شديد».

وكان ترامب قد تعرّض لانتقادات واسعة من قبل الديمقراطيين والخبراء القانونيين، بعد تحذيره من «الموت والدمار المحتملين» في حالة اعتقاله كجزء من التحقيق حول شراء صمت ستورمي دانيالز التي تحدثت عن علاقة خاصة سابقة ربطتها به.

ولم يتم توجيه أي اتهامات ضد ترامب، لكن يُعتقد على نطاق واسع أن هيئة محلفين كبرى ستعيد توجيه لائحة اتهام بحقه، لارتكابه جنحة تتعلق بانتهاك تمويل الحملة الانتخابية التي يقول الجمهوريون إنها ذات دوافع سياسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4ehmt8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"