عادي

مجلس استشاري لشباب لباحثين المصريين بالخارج

20:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

أعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، خلال اجتماع مع مجموعة من أعضاء مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين بالخارج «ميدسي»، عن البدء في تشكيل مجلس استشاري لشباب الباحثين المصريين بالخارج.

ويضم المجلس كافة التخصصات العلمية، لتقديم أفكار وتوصيات وحلول علمية لكافة المجالات ذات الأولوية بالنسبة للدولة المصرية بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية بشكل تطوعي.

وناقشت الوزيرة، خلال الاجتماع، استراتيجية عمل المركز في المرحلة الجديدة، وتتضمن عدداً من المحاور المهمة، التي تخدم أهداف مركز الحوار «ميديسي»، وتعظيم دور أعضائه والاستفادة منهم، ودمجهم في خطط التنمية للدولة المصرية، في ضوء استراتيجية تمكين الشباب.

وأضافت أن شباب المصريين الدارسين بالخارج، نواة حقيقية لجيل جديد مميز من الشباب المصري، الذي يمتلك جودة تعليم عالية في تخصصات مختلفة، ما يجعل الدولة أكثر حرصاً على خلق مسارات وقنوات اتصال مستدامة بينهم وبين وطنهم الأم، ودمجهم في خطط التنمية، إلى جانب دورهم المهم في الترويج للدولة المصرية بالخارج، والتصدي للشائعات والأفكار المغلوطة التي يحاول البعض الترويج لها خارجياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ywb7spbn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"