عادي

نجم إيرلندا يكتشف إصابته بالتوحد صدفة

15:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ماكلين مع ابنته
وفي مباراة مع المنتخب
الشارقة: ضمياء فالح
اكتشف جيمس ماكلين جناح منتخب جمهورية إيرلندا بالصدفة إصابته بمرض التوحد بسن الـ33، وذلك أثناء تعرفه إلى أعراض المرض أثناء علاج ابنته من نفس المرض الوراثي.
وقال ماكلين إن اطلاعه على أعراض مرض ابنته ويلو آيفي دفعه للخضوع للفحص هو أيضاً وذلك في منشور على حسابه في إنستجرام تحت صورة لهما معاً كتب فيه: «كما تعلمون، ابنتي ويلو آيفي مصابة بالتوحد. السنوات الأربع الأخيرة غيرت مسار حياتي بطريقة مدهشة لكن صعبة أيضاً لكون والدها يشاهدها وهي تتغلب على الكثير من العوائق في حياتها اليومية».
وتابع ماكلين الذي أثار الجدل عندما أدار ظهره للنشيد الوطني قبل مباراة ودية مع ويست بروميتش في 2015 قائلاً: «اكتشفنا أنا وزوجتي ايرين أن لدي نفس الأعراض كلما تعمقنا في التعرف إلى التوحد لذا قررت الخضوع لفحوص وبالفعل تم تشخيص الإصابة عندي وأردت مشاركتكم الخبر. حاولت كتم الأمر لفترة كما فعلت عندما تم تشخيص حالة ابنتي لكنني أريد أن أكون قدوة لها وأريد منها أن تدرك أن التوحد لا يجب أن يكون عائقاً أمام أحلامها، ابنة أبيها».
وصنع ماكلين مسيرته في البريميرليج عام 2011 عندما التحق بسندرلاند ولعب معه 70 مباراة ثم انتقل لويجان في 2013 لكن أفضل نجاحاته كانت في ويست بروميتش الذي لحق به في 2015 إذ لعب له 112 مباراة قبل أن ينتقل لستوك سيتي درجة أولى.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2zbbe2f5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"