عادي

«هوكي الجليد» يدشن استعداداته لبطولة العالم بمعسكر أبوظبي

20:29 مساء
قراءة دقيقتين

دشّن منتخب الإمارات الوطني لهوكي الجليد استعداداته للمشاركة في بطولة كأس العالم لهوكي الجليد، المقررة بتركيا في إبريل/ نيسان المقبل؛ وذلك بمعسكر داخلي في أبوظبي.

وتشهد البطولة العالمية مشاركة منتخبات الإمارات، وبلجيكا، ونيوزيلندا، والمكسيك، وبلغاريا، إضافة إلى تركيا.

ويترأس بعثة منتخبنا هامل أحمد القبيسي نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية، وتضم 20 لاعباً، إضافة إلى الطاقم الفني والإداري بقيادة المدرب ديفيد ريتش والذي توج مع المنتخب ببطولة كأس العالم في العام الماضي؛ حيث يعد منتخب الإمارات المصنف الأول عربياً.

وتأتي مشاركة منتخبنا الوطني في الحدث العالمي، بعد فوزه بكأس العالم لهوكي الجليد بالمستوى الثالث «أ» في لوكسمبورغ خلال إبريل 2022، ويتدرب المنتخب يومياً في صالة التزلج بمدينة زايد الرياضية، حتى 13 إبريل المقبل، ثم يغادر إلى تركيا في 15 إبريل، لخوض منافسات البطولة العالمية ضمن الكبار في المستوى الثاني لكأس العالم لهوكي الجليد.

وقال قائد منتخب الإمارات لهوكي الجليد جمعة محمد الظاهري: إن الفريق يخوض مرحلة التحضيرات الحالية للبطولة؛ بهدف رفع راية الدولة في هذا المحفل العالمي الكبير، والمنافسة على النتائج المشرفة التي تترجم التطور الكبير الذي تشهده اللعبة.

وأضاف أن الهدف من المعسكر الداخلي في أبوظبي هو رفع مستوى الجاهزية من خلال التدريبات، وتعزيز الانسجام والتفاهم بين اللاعبين، خاصة أن هوكي الجليد من أسرع الرياضات الجماعية في العالم، وجاهزية اللاعبين لخوض البطولة كبيرة، خاصة بعد اختتام منافسات دوري الإمارات لهوكي الجليد في الأسبوع الثاني من الشهر الحالي.

وأشار إلى أن المشاركة في هذا المحفل العالمي، خطوة مهمة لمنتخبنا للوصول إلى المستوى الثاني عالمياً في لعبة هوكي الجليد، بما يعزز رفع تصنيفه دولياً.

وأوضح: «نسعى إلى تحقيق إنجاز عالمي في هذا المحفل الكبير، ولا يوجد أي شيء مستحيل أمام إرادة الشباب، والاستعداد الجيد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2kn7uzc6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"