عادي

نسبو شعره للشافعي.. شاعر سوري يقاضي المسلسل المصري «رسالة الإمام»

16:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وقع صناع المسلسل المصري «رسالة الإمام»، الذي يتناول سيرة الإمام محمد بن إدريس الشافعي، في خطأ تاريخي، حين استعانوا خلال أحد المشاهد بأبيات شعرية منسوبة بالخطأ للشافعي.
وأعلن الشاعر السوري حذيفة العرجي، اعتزامه مقاضاة صناع مسلسل «رسالة الإمام»، لاقتباسهم أبياته الشعرية ونسبها للإمام الشافعي في المشهد الذي قدمه خالد النبوي.
وأصدر العرجي، بياناً عبر فيسبوك قال فيه: «أبدأ بعون الله وإذنه وبعد استشارة الأصدقاء ومن أثق برجاحة عقولهم من أهل الأدب والفكر، التحرك لرفع دعوى تعويض عن حقوقي الأدبية والنفسية في المحكمة الاقتصادية المصرية، ضد صناع مسلسل رسالة الإمام، راجياً من الله التوفيق».
وأوضح الشاعر السوري، أن صناع المسلسل اقتبسوا بيتين من إحدى قصائده القديمة، مشيراً إلى أنه يدرك أنهما متداولان عبر الإنترنت منذ سنوات تحت اسم الإمام الشافعي، وهو الأمر الذي نفاه أكثر من مرة.
وأشار العرجي إلى أن البيتين المقصودين هما: «وتضيقُ دُنيانا فنحسَبُ أنَّنا.. سنموتُ يأساً أو نَموت نَحيبا وإذا بلُطفِ اللهِ يَهطُلُ فجأةً.. يُربي منَ اليَبَسِ الفُتاتِ قلوبا.
واستعان صناع المسلسل بالبيتين في مشهد محاولة الإمام الشافعي لطمأنة زوجته المريضة، أنها ستمر من وعكتها الصحية بسلام.
يذكر أن مسلسل «رسالة الإمام» من تأليف محمد هشام عبية، إخراج الليث حجو وبطولة خالد النبوي، نضال الشافعي، حمزة العيلي، آروى جودة، فرح بسيسو، خالد أنور وسلمى أبو ضيف.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3admx283

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"