عادي
لدورهنّ في منح الأطفال التغذية الصحية

«أصدقاء الرضاعة الطبيعية» تكرم 40 أماً مرضعة

20:30 مساء
قراءة دقيقتين
المشاركات في الحفل

الشارقة: «الخليج»

كرمت «جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية»، إحدى الجمعيات الداعمة للصحة في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، عدداً من الأمهات المرضعات رضاعة طبيعية لمدة سنتين، وأمهات واجهن تحديات واستمررن بالرضاعة الطبيعية، وأمهات أرضعن أطفالاً غير أطفالهنّ من جميع الجنسيات، تثميناً منها لدورهنّ في منح الأطفال التغذية الصحية والرعاية السليمة والصحة المستدامة، وتماشياً مع جهود إمارة الشارقة والإمارات الأخرى، في تعزيز نمط الحياة الصحية، وترسيخ مكانتها بيئةً صحيةً مثاليةً للأم والطفل.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته الجمعية، بالتزامن مع «يوم الأم» العالمي، بحضور إيمان راشد، مديرة إدارة التثقيف الصحي وأعضاء مجلس الإدارة، وموظفي الجمعية، وعدد من المتطوعات والأمهات المكرمات وأطفالهنّ، وممثلي الجهات الراعية والداعمة للجمعية، فضلاً عن ممثلي وسائل الإعلام.

وأكدت المهندسة خولة النومان، أن تنظيم هذا الحفل يأتي لدعم الأمهات على تحمّل المسؤولية أمام أسرهنّ ومجتمعهنّ وتمكينهنّ في بناء جيل يتمتع بالصحة ويسهم في الارتقاء بمقومات المجتمع في جميع المجالات، عملاً بالتوجيهات الحكيمة لقرينة صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بضرورة تحسين الصحة الجسدية والنفسية للأطفال والأمهات بزيادة معدلات الرضاعة الطبيعية التي تعدّ الطريقة المثلى لتكوين علاقة أسرية صحية للوصول إلى مجتمع صحي آمن يتمتع أفراده بالصحة والعافية.

وأشارت إلى دور الحفل في الإضاءة على فوائد الرضاعة الطبيعية التي تعدّ من أفضل مصادر تغذية الرضّع وصغار الأطفال والوقاية من الأمراض. متوجهة بالشكر إلى الأمهات اللواتي يعملن جاهدات على دعم أسرهنّ وتقوية أواصر المحبة بين أفرادها، وتربية أجيال المستقبل، ورعايتهم وحماية صحتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/buuvjnwj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"