عادي

إفطار الشارقة الخيرية بـ «المنطقة الحرة للمطار» فيض من العطاء

21:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة

يتوافد نحو 1000 صائم مع غروب شمس كل يوم، إلى خيمة إفطار «جمعية الشارقة الخيرية»، بمسجد عكرمة بن أبي جهل، ضمن مواقع المنطقة الحرة لمطار الشارقة، في واحد من بين عشرات المواقع التي افتتحتها الجمعية في الشارقة خلال الشهر الفضيل، حيث يستقبلهم متطوعو الجمعية وسط أجواء من البهجة والسعادة.

وأعدت الجمعية خيمة الإفطار قبيل حلول رمضان، وعملت على تجهيزها بكل وسائل الراحة للصائمين، بالإنارة والتكييف. وبمجرد وصول وجبات الإفطار التي يقدر إجماليها طوال الشهر الفضيل ب 29 ألف وجبة، يتحول المتطوعون إلى خلية عمل نشيطة لكل منهم مهامه، بفريق واحد وسواعد متعددة؛ ففي دقائق معدودة تتزين خيمة الإفطار بالوجبات المتتنوعة، ومع أذان المغرب، تتصاعد أيادي أكثر عن 1000 صائم تلهج ألسنتهم بالدعاء لكل من قدم مساهمة في هذا العمل الجليل.

واختارت الموقع في المنطقة الحرة لمطار الشارقة اللجان المختصة بالجمعية، نسبة للكثافة السكانية في هذا الموقع، حيث تنفذ الجمعية المشروع عبر 6 مواقع لتغطي الوجبات 2060 صائماً يومياً، منها 1000 وجبة مخصصة لموقع إفطار المسجد عكرمة ابن أبي جهل، و500 بموقع مسجد خولة بنت حكيم السلمة، و200 وجبة في موقع إفطار مسجد الشيماء بنت الحارث، ومثلها في موقع إفطار قرية الشحن، و 60 وجبة بموقع إفطار مسجد أوس بن الأرقم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4v55ac9a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"