عادي

«إلكترونيك آرتس» الأمريكية تعتزم تسريح 6% من قوتها العاملة

14:47 مساء
قراءة دقيقتين
مقر «إلكترونيك آرتس» في لوس أنجلوس، كاليفورنيا (رويترز)
مقر «إلكترونيك آرتس» في لوس أنجلوس، كاليفورنيا (رويترز)
أعلنت شركة «إلكترونيك آرتس»، الأربعاء، أنها ستسرح حوالي 6% من قوتها العاملة وتقلل من مساحة المكاتب، مما يجعلها أحدث ناشر لألعاب الفيديو الكبرى يعلن عن خفض الوظائف».
وقادت شركات التكنولوجيا الجولة الأخيرة من عمليات التسريح، حيث تستعد الشركات الأمريكية لتراجع اقتصادي محتمل وسط ارتفاع أسعار الفائدة في جميع أنحاء العالم.
وأعلنت شركتا «ميتا» و«أمازون» عن جولة ثانية من تخفيض الوظائف هذا الشهر. وبلغت حالات تسريح العمالة التقنية 63 ألفاً في الشهرين الأولين من العام، وفقاً لبيانات شركة «تشالنجر، جراي آند كريسماس».
وشركة «إلكترونيك آرتس»، التي كان لديها حوالي 12900 موظف في نهاية مارس/آذار من العام الماضي، تتوقع أن «تتكبد ما بين 170 مليون دولار و 200 مليون دولار من الرسوم المتعلقة بإعادة الهيكلة».
وقال أندرو ويلسون، الرئيس التنفيذي للشركة في منشور: «نظراً لأننا نركز بشكل أكبر عبر محفظتنا، فإننا نتحرك بعيداً عن المشاريع التي لا تساهم في استراتيجيتنا، ونراجع بصمتنا العقارية ونعيد هيكلة بعض فرقنا».
  • توفير فرص للموظفين ومكافأة نهاية الخدمة
وقال ويلسون: «إن شركة إلكترونيك آرتس، التي تقف وراء امتياز لعبة كرة القدم فيفا وذا سيمز، ستوفر فرصاً للموظفين للانتقال إلى مشاريع أخرى وحيثما لا يكون ذلك ممكناً، وستوفر مكافأة نهاية الخدمة ومزايا إضافية.
ويكافح ناشرو ألعاب الفيديو أيضاً مع تباطؤ إنفاق اللاعبين في مواجهة التضخم المرتفع منذ عقود، وهو تغيير في الثروات من النمو السريع الذي شهدته أثناء الوباء.
وخفضت «إلكترونيك آرتس» توقعاتها للحجوزات السنوية في يناير/ كانون الثاني، بعد أن أخرت إصدار لعبة تعتمد على امتياز «حرب النجوم Star Wars».
وتصدرت لعبة «هوجورتس ليجاسي» التي تم إطلاقها حديثاً من «وارنر برذرز ديسكفري»، مخططات مبيعات ألعاب الفيديو في فبراير/شباط. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59twb3xu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"