عادي

الإمارات تستعرض تطورات المسار المالي لمجموعة العشرين

14:54 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة، في الاجتماع الثاني لمجموعة عمل البنية التحتية (IWG) لعام 2023 ضمن المسار المالي لمجموعة العشرين (G20)، والذي عقد تحت رئاسة الهند لمجموعة العشرين، على مدى يومي 28 و29 مارس/ آذار الجاري، في مدينة فيساخاباتنام في الهند.
وناقش الاجتماع آخر التطورات المتعلقة بخطة عمل مجموعة عمل البنية التحتية، والتقدم المحرز بشأن أولويات المجموعة لعام 2023.
وضم فريق دولة الإمارات المشارك في الاجتماع كلاً من آمنة حسن الشامسي، رئيسة قسم السياسات واللوائح والإجراءات، وأسماء محمد الزرعوني، رئيسة قسم تبادل المعلومات لأغراض الضريبة في وزارة المالية. وحضر الاجتماع أعضاء مجموعة العشرين والدول المدعوة، إضافة إلى عدد من ممثلي المنظمات الدولية.
وناقش الأعضاء خلال الاجتماع، سبل تعزيز جاهزية البنية التحتية للمستقبل، والعمل على تحفيز استثمارات القطاع الخاص لتوفير بنية تحتية مستدامة بيئياً. وتباحث الأعضاء أيضاً بشأن توفير القدرات الفنية والإدارية اللازمة لبناء مدن المستقبل، والتحديات والفرص الناجمة عن ذلك، على المدى القريب، مؤكدين أهمية وضع توجيهات واضحة وصحيحة لضمان جودة الحياة في مدن المستقبل. وعلى هامش الاجتماع، تم تنظيم فعالية جانبية للتباحث بشأن إمكانية وضع تصنيف عالمي لجودة البنية التحتية المخصصة لأغراض جمع البيانات.
وسلط وفد الدولة المشارك خلال الاجتماع الضوء على أهمية تضمين المبادرات الحضرية بهدف تعزيز المرونة الاجتماعية في البلدان منخفضة الدخل لتعزيز قدرتها على مواجهة التحديات الحالية، بما في ذلك ارتفاع تكاليف المعيشة.
وفي ما يتعلق بتمويل مدن المستقبل، أكد فريق الدولة الحاجة إلى تطوير أطر من شأنها توجيه الابتكار وإدارة المخاطر عند زيادة رأس المال للمشاريع الحضرية. وشددت الإمارات على ضرورة تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص للمساهمة في بناء مشاريع بنية تحتية مستدامة، مع الأخذ باحتياجات السكان لضمان عملية تنمية فعّالة ومؤثرة على مستوى الهيئات، الحكومية المحلية.
تجدر الإشارة إلى أنه ستتم مناقشة التقدم المحرز في خطة عمل مجموعة عمل الإطار لعام 2023 في الاجتماع القادم للمجموعة، والذي سيتحدد موعده لاحقاً.
https://tinyurl.com/3a5n79bh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"