عادي

بعد التعديلات الأخيرة.. ماسك الأكثر متابعة في تويتر

15:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أصبح الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك شركة تويتر والرئيس التنفيذي لها، صاحب الحساب الأكثر متابعة عبر منصة التغريدات القصيرة.
وتخطى إيلون ماسك؛ الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، الذي ظل لسنوات صاحب الحساب الأكثر متابعة عبر تويتر، حيث يحظى رجل الأعمال بـ 133.08 مليون متابع، فيما يتابع أوباما 133.04 مليون متابع.
وحظي ماسك بارتفاع كبير في عدد متابعيه منذ شرائه منصة تويتر، شهر أكتوبر الماضي، حيث يحرص على كتابة التغريدات المثيرة للجدل طوال الوقت، ولا يتردد في انتقاد موظفيه والدخول في مناقشات غير متوقعة مع متابعيه.
كما طلب إيلون ماسك من مهندسي تويتر، تغيير خوارزمية عرض التغريدات، بسبب غضبه من حصول تغريدة للرئيس الأمريكي جو بايدن على نسبة مشاهدات أعلى من ماسك، أثناء مباراة «سوبر بول» لكرة القدم الأمريكية، شهر نوفمبر الماضي.
وأجبر ماسك المهندسين على تعديل الخوارزمية ليحظى حسابه بأعلى نسبة مشاهدات، بما يجعل تغريداته ظاهرة لجميع مستخدمي تويتر، وهو الأمر الذي ساعده على اكتساب عدد كبير من المتابعين، لكنه اضطر للتراجع عنه بعد أيام، بسبب التغريدات الغاضبة والساخرة من حبه لنفسه، التي أطلقها رواد المنصة.
وأعلن ماسك قبل يومين عن تعديلات جديدة، تجعل خدمة الحسابات الموثقة باشتراك شهري أو سنوي مدفوع، بعدما كانت مجانية لسنوات.
ومنح ماسك بعض الامتيازات لأصحاب الحسابات الموثقة، ذات العلامة الزرقاء، من بينها الحصول على نسب مشاهدة أعلى للتغريدات، واقتصار التصويت على استطلاعات الرأي لأصحاب تلك الحسابات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckup3r5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"