عادي

مصرع 9 جنود في تحطم مروحيتين للجيش الأمريكي

10:55 صباحا
قراءة دقيقتين
1

قتل تسعة جنود في تحطم مروحيتين للجيش الأمريكي، مساء الأربعاء، خلال مهمة تدريب روتينية في ولاية كنتاكي.

وتحطمت المروحيتان من طراز بلاك هوك تابعتان للفرقة المجوقلة 101 خلال مهمة تدريب ليلية اعتيادية، وذلك في واحدة من أكثر الحوادث دموية في تدريبات الجيش الأمريكي في السنوات القليلة الماضية.

وكان أفراد الطاقم يستخدمون نظارات الرؤية الليلية ويحلقون بالمروحيتين وتحطمت المروحيتان في حقل في مقاطعة تريج في ولاية كنتاكي.

وقال البريجادير جنرال، جون لوباس، نائب قائد فرقة العمليات، إنه لا يُعرف إلا القليل عن سبب سقوط الطائرتين واعترف بأنه غير متأكد من احتمال تصادمهما.

وقال لوباس إن فريق تحقيقات سلامة الطائرات من فورت روكر في ألاباما سيراجع البيانات من أجهزة كمبيوتر على متن الطائرتين، وقال إنها تشبه الصناديق السوداء في الطائرات التجارية.

وقال لوباس: «في هذه المرحلة، لا نعرف. نأمل أنه بعد وصول فريق فورت روكر إلى هنا أن نستطيع انتزاع بعض البيانات من أجهزة الكمبيوتر الموجودة على متن المروحيتين، ويكون لدينا فهم أفضل لما حدث». وأضاف لوباس أن إحدى الطائرتين كان على متنها خمسة جنود بينما كان على الأخرى أربعة جنود، وكانوا يستخدمون نظارات الرؤية الليلية.

ووفقاً للجيش، فإن إتش.إتش-60 هو طراز من مروحيات بلاك هوك مصمم لتقديم الدعم لمختلف العمليات العسكرية، بما في ذلك الهجمات الجوية وعمليات الإجلاء الطبي. 

وقالت ورموت للجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ «أشكركم على تعليقاتكم ومشاعركم وصلواتكم لعائلات جنودنا الذين قتلوا في الحادث. قلوبنا معهم... إنه يوم كئيب للجيش».

وفورت كامبل موطن الفرقة 101 المحمولة جواً، وهي واحدة من أكبر القواعد العسكرية في الولايات المتحدة. ولقي جنديان أمريكيان حتفهما في حادث تحطم مروحية خلال تدريب في فورت كامبل عام 2018.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3s2hrsfp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"