عادي

«دبي للتحكيم الدولي» يطلق منصة تسوية المنازعات في الـ «ميتافيرس»

13:26 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»
أعلن مركز دبي للتحكيم الدولي، عن إطلاق منصة ميتافيرس لفض المنازعات التي تعد نقلة نوعية لحل النزاعات بالوسائل البديلة على مستوى العالم. ستساهم هذه المنصة بتوفير مساحة خاصة ضمن الواقع الافتراضي، تسمح للأطراف المشاركة بتطبيق إجراءات تسوية المنازعات من أي مكان في العالم، مما يلغي ضرورة السفر والتنقل وجعل التحكيم أكثر استدامة.
يأتي إطلاق هذه المنصة كجزء من التزام مركز دبي للتحكيم الدولي بتحقيق أهدافه المتعلقة بالاستدامة وإمكانية الوصول وتحقيق الإنصاف في فض وتسوية المنازعات. حيث ترتكز استراتيجية المركز حول توفير خدمات مميزة في مجال فض المنازعات عن طريق الوسائل البديلة، تتمتع بأعلى مستويات الفعالية وتتيح فرصاً متساوية لجميع الأطراف للمشاركة في إجراءات تسوية المنازعات، مما يقلل من التكاليف المادية.
يستخدم المركز في منصة ميتافيرس الخاصة به؛ أحدث التقنيات لتوفير التواصل السلس وتسهيل مشاركة المستندات والتعاون في الوقت الفعلي بين المشاركين. ومع تواصل واستمرار تطور استخدامات منصة الميتافيرس، نتوقع للأطراف المشاركة الاستفادة من المزيد من الطرق المبتكرة في حل النزاعات الافتراضية، مثل التحليلات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وتدابير الأمان المحسّنة، والصور الرمزية المخصصة لتجربة افتراضية أفضل.
ثمرة جهود
وقال الدكتور طارق حميد الطاير، رئيس مجلس إدارة مركز دبي للتحكيم الدولي: «يعتبر إطلاق منصة ميتافيرس لمركز دبي للتحكيم الدولي ثمرة جهود بذلت على مدار عدة شهور ونتيجة للعمل الجاد وتفاني فريق عمل متخصص، وتأكيداً على أولويتنا في تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي لفض المنازعات، وترسيخاً لمكانتنا كمركز رائد في التحكيم الدولي، وكفاءتنا في تقديم طرق مبتكرة وجديدة لفض المنازعات، كما تعكس المنصة رؤيتنا بأن نكون الوجهة العالمية المثلى لفض المنازعات».
تتوافق استراتيجية دبي للميتافيرس مع التزام دبي بتبني التكنولوجيا الحديثة والحلول الذكية كمحركين رئيسيين لتسريع وتيرة العمل ومواصلة عمليات التطوير والتنمية. حيث يؤكد مشروع ميتافيرس لمركز دبي للتحكيم الدولي على أهمية مواكبة التقنيات الناشئة والبقاء دائماً في الطليعة لتقديم خدمات ذات مستوى عالمي والحفاظ على ميزة تنافسية على المستوى العالمي.
منذ إصدار المرسوم رقم (34) لعام 2021، حقق مركز دبي للتحكيم الدولي إنجازات بارزة من خلال إصدار قواعد تحكيم جديدة في عام 2022 التي حققت نقلة نوعية لخدمات التحكيم التابعة للمركز تماشياً مع أفضل الممارسات الدولية، وتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي لتسوية المنازعات. بالإضافة إلى ذلك، أكمل مركز دبي للتحكيم الدولي استراتيجيته الجديدة، والتي سيتم إطلاقها خلال الربع الثاني من عام 2023، إلى جانب تحسينات في حوكمة المركز وعملياته وإطلاق هويته المرئية الجديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5f39n7jt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"