عادي
‏لعدم تقديم الحسابات والتقارير السنوية وفق الإطار الزمني المحدد

سوق أبوظبي العالمي يفرض غرامات بـ38 ألف دولار على شركة ومديريها

14:26 مساء
قراءة دقيقتين
سوق أبوظبي العالمي

أبوظبي: «الخليج»
فرضت سلطة التسجيل في «سوق أبوظبي العالمي»؛ غرامات مالية ضد شركة «هاف مون» للاستثمارات المحدودة، ومديريها الحاليين، وذلك لعدم تقديم الحسابات والتقارير السنوية وفق الإطار الزمني المحدد بموجب التشريعات المطبقة من قبل سلطة التسجيل لدى السوق.
حيث تبين لسلطة التسجيل أن شركة «هاف مون» ومديريها الثلاثة الحاليين: «مانويل ماتيوس» و«شوكت مراد» و«زيا مراد»، قد تخلفوا عن تقديم الحسابات والتقارير الخاصة بالسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2021، عند نهاية الفترة المحددة للتسليم، وذلك على الرغم من تمديد سلطة التسجيل للموعد الزمني لصالح الشركة.
وبناء على ذلك، فرضت سلطة التسجيل الغرامات المالية التالية: 8 آلاف دولار أمريكي على الشركة، كما تم تغريم مانويل ماتيوس، شوكت مراد؛ وزيا مراد مخالفة بقيمة 10 آلاف دولار لكل منهم.
ويعد تقديم الحسابات والتقارير إلى سلطة التسجيل، التزاماً قانونياً رئيسياً للشركات المسجلة في السوق، وذلك بموجب أنظمة الشركات في السوق والمعايير الدولية المتعلقة بتوفير الحسابات، مثل، المنتدى العالمي للشفافية وتبادل المعلومات للأغراض الضريبية.
وتتوقع سلطة التسجيل أن تقوم الشركات المسجلة لديها بتقديم الحسابات والتقارير السنوية ضمن الفترة الزمنية المحددة بموجب التشريعات المطبقة من قبلها، وذلك حماية لمصالح السوق ومتعامليه المباشرين وغير المباشرين.
تلبية متطلبات
وقال حمد صياح المزروعي، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي: «يتوجب على الشركات المسجلة في سوق أبوظبي العالمي ومديريها اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لضمان تلبية متطلبات تقديم التقارير السنوية ضمن الفترات الزمنية المحددة. إن هذه الغرامات تعكس مدى جدية المخالفات المتعلقة بعد الالتزام بتقديم هذه الحسابات والتقارير. وستواصل سلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتعزيز الامتثال مع متطلبات تقديم التقارير وغيرها من متطلبات الحوكمة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xypew9j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"