عادي

عددان من «الشرقية» و«الوسطى»

20:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
غلاف مشترك للعددين

صدر عن دائرة الثقافة في الشارقة العدد «43» من كل من مجلة «الشرقية» ومجلة «الوسطى»، عن شهر أبريل 2023، واشتمل العددان على موضوعات سلطت الضوء على تفاصيل المشهد التطويري المتنامي في المنطقتين الوسطى والشرقية.

وخصصت مجلة «الوسطى» باب «إنجاز» لحصاد المرحلة الأولى من مزرعة مليحة، والذي شهده صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والذي يعد إضافة حقيقية لمشاريع الأمن الغذائي، وقدمت تفاصيل عن الكميات المحصودة، وخصائص قمح الشارقة وغناه بالبروتين، واختيار«سبع سنابل» شعاراً له.

وفي باب «درب القمة» هناك حوار مع الدكتور حمد بن مرخان الكتبي، أحد أبناء المنطقة الوسطى وبلدة وشاح، الذين أظهروا نبوغهم وتفوقهم الدراسي والمهني، وفي «ملامح أصيلة» لقاء مع محيل بن سرور الكتبي، وحديث عن تاريخ الذيد.

وخصص العدد 43 من مجلة «الشرقية» في باب «إنجاز» للمشروعات التطويرية التي أنجزتها هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة في مدينة خورفكان تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، الرامية إلى تحديث قطاع البنية التحتية، والاستفادة من أفضل المعايير العالمية.

وفي باب «على الرحب» نقوم بجولة في قارب القرم، الذي ينظم جولات سياحية في أحضان خور كلباء، ويُعد الأول من نوعه في المشاريع المتخصصة في السياحة البحرية بمدينة كلباء والمنطقة الشرقية، وفي «اشتغال» تروي لنا الفنانة التشكيلية شيخة النقبي علاقتها بالرسم والتصوير منذ الصغر، ودور الأسرة في تشجيعها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvep9f89

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"