«نافس» الإيجابية والتميّز

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
صباح الخير

شبابنا ثروة وطننا الحقيقية، والقيادة الرشيدة تعمل على تحقيق تطلعاتهم، ومنحهم الحياة الكريمة التي تليق بهم. وهي لم تألُ جهداً في رعايتهم وإحاطتهم بكل الاهتمام والعناية، ليكون مستقبلهم آمناً مضموناً مطمئناً.
ومن هنا كانت المبادرات الكثيرة، والمشاريع المتنوّعة التي قدّمتها الحكومة لأبنائها، في القطاعين الحكومي والخاص.. سواء بالتوظيف أو إنشاء مشاريع، أو أعمال مبدئية . 
ومن هنا كذلك، كانت الحكومة حريصة على تحقيق مستهدفات التوطين في القطاع الخاص، وترجمة توجيهات القيادة، بتكريم المنشآت التي حققت مستهدفات التوطين والكوادر الوطنية المتميزة في القطاع الخاص. وتَمثَّل هذا التكريم بإطلاق سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة «مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية»، جائزة «نافس»، لتشجيع المنافسة الإيجابية بين منشآت القطاع الخاص، في التوطين، وتكريم المنشآت التي حققت المستهدفات المطلوبة، والاحتفاء بالكوادر الإماراتية المتميّزة من العاملين في هذا القطاع، بما يسهم في الجهود المبذولة للارتقاء بمنظومة التنمية البشرية الوطنية . 
وهذا ما أكدته قيادتنا الرشيدة، أمس، بحضور صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، جانباً من تكريم الفائزين بجائزة «نافس» . 
 وأكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن «تمكين الكوادر الوطنية يأتي في مقدمة أولوياتنا التي تتضافر فيها جهود جميع المؤسسات والجهات الحكومية، والشركاء من القطاع الخاص، بما يضمن توفير بيئة عمل مستقرة للكفاءات والكوادر الإماراتية». 
فيما أشاد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بمتابعة سموّ الشيخ منصور بن زايد لملف التوطين. وقال سموّه «لدينا مستهدفات وطنية طموحة، للاستمرار في تطوير ملفّ التوطين بوصفه أساسياً لمسيرة الإمارات التنموية». 
للجائزة وتنافسيتها زخم كبير في إنجاح سياسات التوطين بالقطاع الخاص، وتؤكد في الوقت نفسه، أن تفاعل هذا القطاع مع مبادرات «نافس» مطلب رئيسي ومحرك أساسي، لتحقيق المستهدفات.
 الثقة بقدرة أبناء الوطن وإسهاماتهم في دفع العملية التنموية إلى الأمام، تعزّز ريادة الدولة اقتصادياً وتنافسيتها في مختلف المجالات.
[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yck4vwff

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"