عادي

329 مجمعاً خدمياً حكومياً جديداً في مصر

17:24 مساء
قراءة دقيقتين
القاهرة: «الخليج»
اتفقت وزارتا التنمية المحلية، والإنتاج الحربي في مصر على التعاون في تجهيز مجمعات الخدمات الحكومية الجديدة بقرى مبادرة «حياه كريمة».
وشهد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والمهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، توقيع عقد اتفاق لتأثيث وتجهيز 329 مجمعاً خدمياً حكومياً، بتكلفة 662 مليون جنيه.
وأكد وزير التنمية المحلية أن هذا العقد يأتي في إطار خطة الوزارة لتنفيذ تكليفات رئيس مجلس الوزراء بسرعة تشغيل مجمعات الخدمات الحكومية، بقرى مبادرة «حياة كريمة»
وقال، إنه تم الانتهاء من حوالي 303 مجمعات خدمية بنسبة 100%، وجارٍ الانتهاء من 29 مجمعاً ليصبح قطاع خدمات الإدارة المحلية أحد القطاعات، التي اكتملت بنسبة 100% في قرى المرحلة الأولى من المبادرة.
وأضاف أنه بعد الانتهاء من أعمال التجهيز والتأثيث سيتم انطلاق تقديم الخدمات للجمهور بصورة رسمية؛ حيث ستتولى وزارة التنمية المحلية بموجب هذا التعاقد مع وزارة الإنتاج الحربي توريد الأثاث النمطي المطلوب لكافة الجهات، التي ستنتقل لمجمع الخدمات الحكومية، ومن بينها التموين، والشهر العقاري، والأحوال المدنية، والتضامن وغيرها.
وأشار اللواء هشام آمنة إلى أنه سيعقب أعمال التأثيث والتجهيز للمجمعات التنسيق السريع مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتوفير التجهيزات التكنولوجية، والربط مع المراكز التكنولوجية داخل المجمعات على منصة مصر الرقمية.
وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تدريب نحو 60% من الموظفين، الذين ينتقلون لمجمعات الخدمات الحكومية، موجهاً بسرعة الانتهاء من باقي الأعداد المستهدفة، وفقاً لخطط التدريب المعدة لذلك بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية، بما يُسهم في تلبية احتياجات المجمعات، ويمكنها من تحقيق أهدافها بكفاءة وفاعلية، ويضمن انتظام سير العمل.
وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربي أنه سيجرى العمل على قدم وساق لتنفيذ مشروع تأثيث وتجهيز 329 مجمعاً خدمياً بالقرى المستهدفة، بهدف تحسين مستوى معيشة المواطنين على كافة المستويات، مع توفير مختلف الخدمات والمرافق.
ولفت إلى أهمية هذا التعاون المشترك؛ حيث تقوم مجمعات الخدمات الحكومية في القرى المختلفة بخدمة كافة المواطنين بهذه القرى والتيسير عليهم، وتوفير الوقت والمجهود لهم؛ حيث يتم إنشاء مجمعات الخدمات الحكومية لتضم مختلف المصالح الحكومية الخدمية داخل مجمع متكامل بمكانٍ واحد لرفع العبء عن المواطن عند تلقي الخدمة.
وأكد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى أهمية الاستفادة من فائض الطاقة الإنتاجية بشركات الوزارة ووحداتها، من أجل المساهمة في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية، التي تحقق التنمية الشاملة والمستدامة للدولة، مؤكداً حرص الحكومة المصرية على ضرورة الاعتماد على المنتجات المحلية الصنع في تنفيذ المشروعات القومية المختلفة من أجل تشجيع الصناعة المصرية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2azynvmz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"