عادي
باب التقدم لتحدي طلاب البرمجة مفتوح حتى 19 إبريل

مؤتمر «أبل» العالمي للمطورين 5 يونيو

00:51 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلنت شركة «أبل» Apple، الأربعاء، أنها ستستضيف مؤتمرها السنوي العالمي للمطورين WWDC الذي سينعقد عبر الإنترنت في الفترة من 5 يونيو حتى 9 يونيو 2023، مع إمكانية مشاركة المطورين والطلاب بالحضور شخصياً في تجربة خاصة في مقر «أبل» يوم الافتتاح.

مؤتمر WWDC23، الذي يمكن لجميع المطورين حضوره بالمجان، سيسلط الضوء على أحدث تطورات برامج iOS وiPadOS وmacOS وwatchOS وtvOS. وكجزء من التزام «أبل» المتواصل بمساعدة المطورين على تصميم تطبيقات مبتكرة، ستوفر لهم الفعالية أيضاً فرصة فريدة للتواصل مع مهندسي «أبل»، بالإضافة إلى تقديم معلومات عن التكنولوجيا والأدوات الجديدة التي يمكن أن تساعدهم على تنفيذ أفكارهم.

قالت سوزان بريسكوت، نائبة رئيس شركة «أبل» لعلاقات المطورين حول العالم: «إن مؤتمر WWDC من أحب فترات العام بالنسبة لنا، فهو يحمل فرصة التواصل مع المطورين الموهوبين حول العالم ممن يجعلون هذا المجتمع فائقاً بتميزه. وسيكون مؤتمر WWDC23 هو الأكبر والأكثر إثارة حتى الآن، ولا يسعنا الانتظار لرؤية الكثيرين منكم سواء عبر الإنترنت أم شخصياً في هذه الفعالية الخاصة.»

إلى جانب الإعلانات التي تمت مشاركتها في الكلمة الافتتاحية وخطاب State of the Union، سيشمل البرنامج عبر الإنترنت لهذا العام جلسات ومختبرات فردية وفرصاً للتعاون مع مهندسي «أبل» والمطورين الآخرين. وسيتوفر للمطورين والطلاب أيضاً فرصة حضور يوم خاص في «أبل بارك» في 5 يونيو لمشاهدة الكلمة الافتتاحية وخطاب State of the Union، إلى جانب مجتمع المشاركين عبر الإنترنت العالمي. أماكن الحضور الشخصي للفعالية محدودة.

يمثل مؤتمر WWDC23 أيضاً فرصة لدعم المطورين من الطلاب من خلال تحدي الطلاب للبرمجة بلغة ‏Swift، أحد برامج «أبل» العديدة التي تسعى إلى الإرتقاء بمستوى المطورين والمتعلمين من جميع الأعمار ممن يحبون البرمجة. وبمساعدة تطبيق Swift Playgrounds المبتكر لجهاز iPad وجهاز Mac الذي يجعل تعلم البرمجة بلغة Swift تفاعلياً وممتعاً، نرحّب بالطلاب من أنحاء العالم لابتكار مشروع تطبيق على playground في موضوع من اختيارهم. باب التقدم لهذا العام‏ مفتوح الآن، ويمكن للطلاب تقديم أعمالهم حتى يوم 19 إبريل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y3k3whau

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"