عادي
مسؤولون ومواطنون ورجال أعمال يشيدون بقرارات محمد بن زايد

التعيينات ترسم معالم مستقبل مشرق بالتطور والنهضة المتواصلة في الإمارات

02:37 صباحا
قراءة 15 دقيقة

متابعة: قسم المحليات

أشاد مسؤولون ومواطنون ورجال أعمال بقرارات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بتعيين سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائباً لرئيس الدولة، إلى جانب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتعيين سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائبين لحاكم أبوظبي، وتعيين سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولياً لعهد أبوظبي. وأكدوا أنها قرارات تصبّ في خانة المصلحة العليا للإمارات وأبناء الدولة، وترسم معالم مستقبل مشرق بقيادة سمو شيوخ من خيرة أبناء الإمارات، وهو الأمر الذي يرسم معالم التطور والنهضة التي ستتواصل على مستوى الدولة بقيادتهم، مؤكدين أن جميع سمو الشيوخ المعينين يتمتعون بأرقى الصفات والتواضع وحب الوطن والمواطن، فضلاً عن أنهم نشأوا في مدرسة «زايد الخير» والتي تجعل سموهم يبذلون قصارى جهدهم للحفاظ على الإمارات في الصدارة دائماً وإسعاد شعبها.

قدّم الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس مجلس إدارة «جمعية الشارقة الخيرية» التهنئة إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بالقرارات السديدة لسموّه.

وقال إن صاحب السموّ، رئيس الدولة، يبذل قصاراه في سبيل تحقيق أعلى مؤشرات السعادة للمواطن الإماراتي، وتأتي حزمة قراراته لتجسد ما تزخر به دولتنا من ثروة بشرية شبابية تمتلك أفكاراً من شأنها تحقيق مزيد من التقدم للوطن.

الديار في يد أمينة بفضل التوجيهات السديدة لقائد السفينة وربّانها، وبدعم إخوانه حكام الإمارات، ونائب رئيس الدولة.

أعرب الشيخ عبدالملك بن كايد القاسمي، المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة عن خالص تهانيه لسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان بثقة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، متمنياً لسموه التوفيق والسداد في ولاية العهد والسير بإمارة أبوظبي إلى مراتب متقدمة في كافة المجالات وتحقيق المزيد من الازدهار لها.

وقال إن مسيرة اتحاد الإمارات المظفرة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، سيستمر تميزها وستثمر الرؤى والأحلام والتي امتدت من فكر الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

الصورة

ازدهار الدولة

ثمّن الدكتور مغير الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع، القرارات السامية التي أصدرها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، متمنياً لسموه التوفيق والسداد وتحقيق المزيد من الازدهار للدولة.

وأكد أن هذه القرارات تعكس الرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة نحو الخمسين عاماً المقبلة، استكمالاً لمسيرة التنمية المستدامة، وتحقيق الريادة على جميع الصعد لمواصلة الارتقاء بمكانة الوطن.

مسيرة النماء

رفع المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو الشيوخ بمناسبة تعيينهم في المناصب الجديدة، وقال: «نهنئ أنفسنا وشعب الإمارات بتلك التعيينات القيادية الجديدة وفق القرارات والمراسيم الصادرة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ونؤكد أنها امتداد لمسيرة النماء والازدهار والتنمية في ربوع الوطن، وتسطر صفحة جديدة مضيئة ومشرقة في تاريخ دولة الإمارات».

الصورة

الحكمة والرؤية

قالت هنا سيف السويدي، رئيسة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة «إن قرارات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، صائبة واستراتيجية تتجلى فيها الحكمة والرؤية الثاقبة، وتعكس الحرص العميق للمزيد من العمل والإنجاز. كما أن هذه التعيينات تعكس مستوى الثقة بشيوخنا الذين تبوّؤوا المناصب الجديدة التي ستقودنا إلى المزيد من العمل في مسيرة البناء والازدهار، وهي محل اعتزاز الجميع. ونجدها مناسبة لتجديد عهد الولاء والانتماء لقادتنا وحكامنا.

الصورة

قرارات وطنية

وهنّأ المهندس عمر بن حريمل الشامسي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس دائرة الموارد البشرية، قيادة الإمارات وشعبها، بمناسبة التعيينات القيادية الجديدة.

وقال إن القرارات الوطنية السديدة لصاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، ترسخ النهج القيادي الاستثنائي والنموذج المتفرد الذي تأصل في تاريخ دولة الإمارات، الذي بدأه الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه.

وأضاف أن مثل هذه القرارات تعكس النظرة الثاقبة لسموّه، وتسهم في صنع مستقبل الدولة ونهضتها وتعزيز مكانتها. كما تدعم توجهها العالمي نحو تنافسية المعايير، وتحقيق الإنجازات.

استدامة النجاح

أكد عبدالله المزروعي، رئيس غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، أن قرارات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تعبر عن السداد والحكمة بقرارات استشرافية تركز على استدامة النجاح والنمو في مسيرة الوطن.

والتعيينات خطوة استراتيجية حكيمة نحو تعزيز المسيرة وتمهد الطريق لبدء مرحلة جديدة من التمكين والريادة خلف قيادة رشيدة، وضعت نصب أعينها رؤية بعيدة الأمد لاستكمال الخطط الطموحة.

الصورة

استشراف للمستقبل

قال طارق هلال لوتاه- وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي- إن دولة الإمارات تحت قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد تسير بخطى واثقة وثابتة ورؤية واضحة لتحقيق رؤيتها وتعزيز مكانتها العالمية.

وأكد أن قرارات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، تنبثق عن رؤية سموه واستشرافه لمستقبل الإمارات، كما تعكس حرص سموه على استكمال مسيرة التنمية والتطور لصناعة المستقبل المشرق لوطننا الزاهر وشعبه والمقيمين على أرضه.

1
يوسف العبري

مسيرة التطور

أكد سامي محمد بن عدي- وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة بوزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي- أن قرارات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد قد جاءت استكمالاً لمسيرة التطور والازدهار التي تشهدها دولة الإمارات، والتي تستند إلى رؤى واستراتيجيات وطنية طموحة وغير مسبوقة للوصول بدولة الإمارات إلى المكانة العالمية التي تستحقها.

عهد جديد

أعرب سالم سعيد المدفع، الرئيس التنفيذي لشركة رافد لحلول المركبات، عن اعتزازه بالقرارات السامية التي أصدرها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، والتي تؤسس لعهد جديد نحو التطور المستمر بعزيمة الشباب المتسلحين بالعلم والمعرفة مستلهمين فنون القيادة والريادة، مؤكداً أن هذه القرارات ستسهم في دفع مسيرة الإمارات الحضارية والتنموية والإنسانية لتحقيق المزيد من الإنجازات في شتى المجالات، لتمضي نحو المستقبل بكل ثقة، وتظل نموذجاً رائداً في إسعاد كل من يعيش على أرضها.

التطور والرقي

أكد عبد الله علي بن زايد الفلاسي مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، أن القرارات التي أصدرها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، ترسخ من مكانة دولة الإمارات وتعزز مسيرتها نحو المزيد من التطور والرقي.

وقال إن الاختيار صادف أهله فسموّهم أهل للثقة الغالية التي أولاها لسموهم صاحب السمو رئيس الدولة، وسوف يسهمون في دفع عجلة التنمية والتقدم في دولة الإمارات، وسيعملون إلى جانب القيادة الرشيدة لنقل الإمارات إلى آفاق واسعة، ومراتب متقدمة، والارتقاء بالإمارات إلى مصاف الدول المتقدمة.

آفاق جديدة

قال سالم حميد المري، المدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء:«كلنا ثقة أنه في ظل قيادتنا الحكيمة، ستواصل دولة الإمارات الوصول إلى آفاق جديدة في مجالات الابتكار واستكشاف الفضاء والتنمية المستدامة. نحن فخورون بأن نكون جزءاً من هذه الأمة الطموحة ونتطلع إلى المساهمة في تحقيق الرؤية الاستراتيجية لدولة الإمارات نحو بناء مستقبل واعد».

متغيرات متسارعة

أكد حمود الجنيبي، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن قرارات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، ستسهم في المضي قدماً نحو مسيرة البناء والتمكين لدولة الإمارات وريادتها العالمية، قائلاً: مسيرة الإمارات نحو البناء والتطوير والنهضة الشاملة تواكب المتغيرات المتسارعة وباتت نموذجاً للنجاح.

وقال: حققت دولة الإمارات على مدى السنوات الماضية إنجازات نوعية في شتى القطاعات بفضل رؤى القيادة الرشيدة الملهمة واستشرافها للمستقبل، ومع القرارات الجديدة نثق بأن دولتنا ستعمل على صون المكتسبات الوطنية وستتابع خطواتها لمواصلة نهجها المتميز والمستدام.

مرحلة جديدة

قال حسين سجواني، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة داماك حول التعيينات الأخيرة من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد: أتقدم بأحر التهاني والتبريكات لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة على قراراته الحكيمة ورؤيته السديدة التي تؤسس لمرحلة جديدة في مسيرة الازدهار والنمو لدولة الإمارات، عبر جيل جديد من القيادات الوطنية.

إن القرارات التي أصدرها صاحب السمو رئيس الدولة بتعيين سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائباً لرئيس الدولة، إلى جانب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد ولياً للعهد في إمارة أبوظبي، وكذلك تعيين سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائبين لحاكم أبوظبي، تدعم قيادة الإمارات وتبشر بمرحلة أكثر ازدهاراً في مسيرتها التنموية، بما ينعكس بشكلٍ إيجابي على مواطني الدولة والمقيمين على أرض هذا البلد المعطاء.

تطلعات القيادة

وأشاد عبدالعزيز أحمد الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة بالجهود الكبيرة لسمو الشيخ منصور بن زايد، وسمو الشيخ هزاع بن زايد وسمو الشيخ طحنون بن زايد وسمو الشيخ خالد بن محمد، على مدى السنوات الماضية التي أسهمت بشكل لافت في تحقيق تطلعات القيادة الحكيمة لرفعة الوطن، وتحقيق الازدهار للشعب الإماراتي.

وأكد أن هذه التعيينات الجديدة جاءت تعبيراً عن الثقة الكبيرة التي يوليها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، إيّاهم لمواصلة مسيرة التقدم والازدهار التي بدأها الآباء والأجداد، والعمل بجد على تحصين الوطن والذود عن حياضه، وحمايته، والحفاظ على استمراريته وتطوره، ليبقى علم الإمارات عالياً خفاقاً بين الأمم، وتبقى دولتنا رمزاً للتفوق والريادة، بحيث تتراكم الإنجازات عاماً بعد عام في مسيرة خيرة مباركة عنوانها التميز، وغايتها رخاء الشعب وازدهاره، فقادتنا هم الحصن الحصين لهذا الوطن.

الثقة الغالية

هنأ مبارك بن غدير الراشدي، سمو الشيوخ، على الثقة الغالية التي منحهم إياها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، مؤكداً أن سموهم، يتمتعون بصفات قيادية وعلى مدى السنوات السابقة، خدموا الوطن بجد وإخلاص مما سيعزز رؤية القيادة نحو المستقبل.

وقال إن شعب دولة الإمارات على ثقة بحكمة ورؤية صاحب السمو رئيس الدولة، للمضي قدماً في مسيرة التنمية المباركة نحو مزيد من النهضة والازدهار.

استشراف المستقبل

أشاد العميد متقاعد عبد الله سالم التميمي، الرئيس التنفيذي لأكاديمية ليتسر للاستشارات والتدريب، بقرارات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، مؤكداً أنها قرارات صائبة من قائم حكيم لاستشراف المستقبل.

وقال إن جميع شعب دولة الإمارات فرحون بتلك القرارات التي تصب في خدمة الوطن ورفع شأن الدولة في كافة المحافل وستكون مساهمة في تطوير المرحلة المقبلة من رؤية الدولة للمستقبل.

رؤية ثاقبة

قال مبارك المنصوري، مدير مشروع - مستشار رئيسي في بلدية مدينة أبوظبي، إن قرارات صاحب السمو رئيس الدولة تتسم برؤية ثاقبة وحكمة بعيدة المدى ترى المستقبل، وتحدد مساراته واتجاهات التي تنعكس على مصلحة مجتمع دولة الإمارات.

وأضاف أن سمو الشيوخ يتمتعون بصفات قيادية متبعين منهج ومدرسة وفكر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مؤكداً أن القيادة الرشيدة لا تتوانى في تسخير الجهود كافة لرفعة الوطن والمواطن وتحقيق السعادة والرفاه لجميع المواطنين وكل من يقيم على أرض دولة الإمارات.

تطورات متوالية

وأكد فارس الباكري، أن قرارات صاحب السمو رئيس الدولة لتعينات سمو الشيوخ تحمل أبعاداً كبيرة ستترجم على أرض الواقع خلال المستقبل التي سيشهد بفضل الرؤية الحكيمة من القيادة الرشيدة تحولاً كبيراً في مختلف المجالات وتطورات متوالية تنعكس على الوطن والمواطن والمقيم في دولة الإمارات.

وقال إن سمو الشيوخ يتمتعون برؤية حكيمة، وبصفات القيادة الرشيدة، التي استلهموها من القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مشيداً بتلك القرارات التي جاءت لترسم خريطة طريق نحو مستقبل دولة الإمارات.

صفات القيادة

قال سعيد أحمد الظهوري إن سمو الشيوخ المعينين يتمتعون بصفات القيادة الرشيدة لما تحمله من حكمة ورزانة وخبرة ميدانية محلياً وعالمياً، الأمور التي تصب جميعها في مصلحة شعب دولة الإمارات، وتساهم في دفع عجلة التطور للأمام وتحقيق المزيد من التقدم والازدهار خلال السنوات المقبلة.

وأكد أن صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، قائد استثنائي يشهد له التاريخ بعظيم مبادرات سموه وإنجازاته وقراراته المؤثرة في مختلف المجالات ليس على المستوى المحلي فقط بل تجاوزت كل الصعد عالمياً وعربياً وإقليمياً.

رؤية استشرافية

وقال أحمد سالم الخزرجي إن صاحب السمو رئيس الدولة لديه رؤية استشرافية للمستقبل في مختلف المجالات، وقرارات سموه بتعيين أصحاب السمو تمثل امتداداً جديداً للعمل والعطاء، حيث إن سموهم أهلٌ لهذه المسؤولية الوطنية، سيمضون في طريق الإخلاص والعمل على خارطة التنمية الشاملة المستدامة التي رسمها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

قرارات صائبة

وقال عبد الرحمن الكندي تتوالى الأخبار المفرحة على شعب دولة الإمارات والمقيمين فيها، بهذه القرارات من صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، مؤكداً على أن قرارات سموه أتت في محلها، حيث إن سمو الشيوخ المعينين جميعهم يتمتعون بأرقى الصفات والتواضع وحب الوطن والمواطن، فضلاً عن أنهم نشأوا في مدرسة «زايد الخير».

تفوق الإمارات

قال الدكتور مبارك مرزوق حمد العامري رئيس مجلس إدارة شركة جرين جيت للاستثمار:«أجمل التهاني والتبريكات إلى سمو الشيوخ الكرام على الثقة الغالية التي أولاها لهم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، ألف مبروك لسمو الشيوخ المعينين للإمارات قيادة وشعباً بهذه القرارات المفرحة والتي تدعم تفوق الإمارات في كل المحافل والمجالات».

التواجد في الميدان

ومن جهته، يقول رجل الأعمال حمد العوضي:«تأتي هذه القرارات تكملة للّبنة التي وضعها أصحاب السمو مؤسسو الدولة، وتحرص قيادتنا على التسلسل في الحكم سواء كان اتحادياً أو محلياً، ونجد قوة الدستور والمؤسسات حيث ننتقل بكل شفافية، ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب، كما أن شيوخنا الكرام مشهود لهم في أعمالهم وتواجدهم في الميدان وعملهم من أجل الوطن والمواطنين».

أعلى المراتب

ويقول الدكتور علي العامري رئيس مجلس إدارة مجموعة الشموخ:«إن قرارات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وثقته في سمو الشيوخ الكرام سيكون لها أثرها في تعزيز قوة ومكانة دولة الإمارات، مضيفاً:«إن دولتنا وعبر رؤية وتوجيهات قيادتنا الرشيدة قد نجحت في تبوُّؤ أعلى المراتب في مختلف المجالات والقطاعات».

رؤية واضحة

أوضح خليفة سيف المحيربي رئيس شركة الخليج العربي للاستثمار أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تسير نحو المستقبل برؤية واضحة لمواصلة مسيرة التنمية والتطوير والريادة العالمية وصناعة المستقبل.

وتوجه بالتهنئة إلى سمو الشيوخ ومجتمع دولة الإمارات بهذه المناسبة، وأكد أن قرارات صاحب السمو رئيس الدولة تشكل امتداداً لرؤية القيادة الواضحة لمستقبل الإمارات، بما يعزز تنافسيتها وريادتها في السنوات المقبلة.

الازدهار والتطوير

أوضحت الدكتورة شفيقة العامري رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرائدات الأعمال أن قرارات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، تعكس الثقة الغالية لسموه في خيرة قياداتنا الوطنية.

وقالت إن قرارات صاحب السمو رئيس الدولة، تجسد رؤية قيادية فذة لمستقبل الإمارات، وتؤسس لمرحلة جديدة في مسيرة الازدهار والتطوير والبناء بقيادة سموه.

وذكرت أن رؤية صاحب السمو رئيس الدولة تواكب التطور الذي تشهده الدولة في مختلف المجالات وتدعم استمراريته لما فيه خير الوطن والمواطن.

قرارات هامة

قال الدكتور عبدالرحمن العفيفي الرئيس التنفيذي لشركة تمكن العقارية:«نبارك لقيادتنا الرشيدة ولأنفسنا بهذه القرارات الهامة، وندعو لسمو الشيوخ الكرام بالخير والتوفيق، وأعانهم الله على حمل الأمانة، وسدد خطاهم ووفقهم للخير».

وأضاف:«نسال الله أن يجعل بلادنا آمنة مطمئنة وان يعم عليها السخاء والرخاء».

حكمة القائد

قال المحامي والمستشار القانوني سعيد الشامسي، إن قرارات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، استقبلناها كمواطنين بفرحة كبيرة وذلك لما نوليه من ثقة كبيرة بالقائد الحكيم مشيراً إلى أن القرارات تسطع من خلالها حكمة القائد وحرصه على رفعة وازدهار وتقدم وتطور الوطن والمواطن والجهود الكبيرة التي يبذلها في سبيل استمرارية رفعة الدولة وأمنها واستقراراها، وهو ما اعتدنا عليه من قيادتنا الرشيدة.

مؤهلات القيادة

وبدأ المحامي أحمد محمد بشير، بعبارة «اختيار حكيم من قائد حكيم»، لقيادة شابة نشأت وترعرعت في مدرسة زايد، حيث كل من تخرج فيها يمتلك مؤهلات القيادة والقيم العليا بالمجتمع»، مشيراً إلى أن قرارات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد اختيار تنبع منه الحكمة حيث إنه هيأ للدولة قادة مستقبليين وهم عضده وخير من شاركه في المهام الوطنية والقضايا المحلية والدولية والسياسية والاقتصادية وغيرها.

مشاعر الفرح

وعبر المحامي خميس الظاهري، عن مشاعر الفرح بقرارات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد والتي أثلجت الصدور وجعلت المواطنين يستشعرون حكمة القائد ومدى حرصه على مصلحة الوطن واستمرارية نهضته وتقدمه، مشيراً إلى أن سمو الشيوخ الذين تم تعيينهم، يُشار لهم بالبنان ولهم العديد من الإنجازات على المستويين المحلي والعالمي.

شهر الخير

أكدت الباحثة والإعلامية علياء حسن الياسي، أن صاحب السمو رئيس الدولة – حفظه الله - أثلج بالأمس الصدور بالقرارات التي أعلن عنها والتي تزامنت مع حلول رمضان الكريم.. شهر الخير والبركات.

وقالت إن دولة الإمارات مقبلة على فترة نهضوية بكوادرها الوطنية الطموحة ترسم ملامح ما نطمح إليه من خلال الاستثمار في طاقات الشباب وصقل خبراتهم وسماع أصواتهم وتبنّي طموحاتهم ومواهبهم.

مصلحة الوطن

قال ضرار بالهول الفلاسي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، المدير التنفيذي لمؤسسة «وطني الإمارات» إن قرارات صاحب السموّ رئيس الدولة، أسعدتنا لأهميتها ولأنها تصبّ في مصلحة الوطن. وكلنا ثقة بقرارات صاحب سموّه، وهو نهج أرسى قواعده القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، والقرارات نقلة نوعية في مسيرة التنمية الشاملة، وتؤكد توجهات الدولة نحو مستقبل مشرق وتحقيق المزيد من الإنجازات.

الفكر الثاقب

وقال الدكتور محمد سهيل المهيري، الرئيس التنفيذي، العضو المنتدب لجمعية «دار البر»: نبارك لأنفسنا ولشعب الإمارات هذه القرارات الحكيمة، وهذا يدل على الفكر الثاقب لقيادة الدولة التي تضع نصب أعينها علي مصلحة الوطن والمواطن. وهذه القرارات سيكون لها أثر إيجابي ودور فعّال في مسيرة تحقيق الإنجازات والارتقاء بمستوى الخدمات، ورفعة الدولة في المحافل الدولية. وكلنا ثقة بحكمة صاحب السموّ، رئيس الدولة، ورؤيته للمضيّ قدماً في مسيرة التنمية نحو مزيد من النهضة والازدهار.

نسرين بن درويش: دعم الطموحات

وقالت نسرين علي بن درويش، مسؤولة الأنشطة النسائية بنادي النصر، إن قرارات صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، حكيمة وتدلّ على الإخلاص والتفاني في البذل والعطاء، كلٌّ في ميدانه لرفعة شأن الوطن ويجسد على أرض الواقع دعماً لمسيرة البناء والتقدم ويلبي متطلبات المرحلة المقبلة في دعم طموحات دولتنا ومسيرتها التنموية تجاه المستقبل.

أكد زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، أن قرارات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» بتعيين سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائباً لرئيس الدولة، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائبين لحاكم أبوظبي، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولياً للعهد في إمارة أبوظبي، تعتبر نقلة نوعية لإسناد المزيد من المسؤوليات للجيل الجديد من القادة، من أجل مواصلة النهوض بمسيرة الوطن المستنيرة بفكر ورؤية صاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله».

وقال إنه بهذه القرارات الجديدة تواصل دولة الإمارات وأبوظبي السير على نهج وقيم الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مشيراً إلى أن أبناء الجيل الجديد من القادة سوف يواصلون العطاء ويعملون على تحقيق المزيد من الإنجازات بعزيمة لا تلين وجهود لا تتوقف بتوجيهات وحكمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله».

وأضاف: «هذه القرارات الجديدة تعطي زخماً جديداً لمسيرة الخير والنماء التي تعيشها الإمارات الغالية على مدى أكثر من خمسة عقود».

وتقدم بهذه المناسبة الغالية بأحر التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، على نيلهم ثقة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، داعياً الله العلي القدير أن يسدد خطاهم على طريق الخير والعطاء والولاء للقيادة وأن يوفقهم لتأدية مهامهم لما فيه خير دولة الإمارات وشعبها الوفي، والاستمرار في تحقيق الإنجازات العظيمة.

عزيمة أكبر

أكدت نورة البلوشي، مديرة معهد الإمارات المالي بالوكالة، أن قرارات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، تبين مدى الرؤية الاستشرافية والحكيمة لسموه، وتعكس الثقة الغالية لسموه في خيرة قياداتنا الوطنية.

وأضافت: «أعرب عن خالص التبريكات لسمو الشيوخ، وأدعو الله تعالى أن يحفظهم ويوفقهم ويسدد خطاهم، بما يحقق توجيهات وتطلعات القيادة الرشيدة، متمنين لهم مزيداً من النجاح والتوفيق في مسؤولياتهم الوطنية الجديدة».

وقال عبيد الطنيجي، رئيس الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة : نثمّن القرارات الحكيمة بالتعيينات السامية من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ونؤكد تجديد العهد بالولاء لقيادتنا الرشيدة، التي تعمل للصالح العام لمواطني أرض الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ،طيب الله ثراه.

ولا شك في أن المسؤوليات الجسام التي يتحملها أصحاب السمو الشيوخ حكام الدولة تسهم في تحقيق الاستقرار، والازدهار، والرفاه، وتكرس الأمن والأمان والترابط المجتمعي.

الإمارات أيقونة المستقبل

1
عبد الله دعيفس

قال عبد الله دعيفس، رئيس اللجنة التنفيذية لمركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي «تحكيم»: «نبارك لأصحاب السمو على ثقة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وموافقة المجلس الأعلى على التعيينات السامية، كما نهنئ أنفسنا بهذه القيادات الشابة الجديدة، التي تعزز من مكانة الإمارات كأيقونة للمستقبل والابتكار والاستدامة، وتدفعها بخطى واثقة نحو التميز والريادة والازدهار على المستويات كافة».

وأضاف: «هذه المناسبة فرصة لنجدد العهد لقيادتنا الرشيدة والوطن الغالي بالولاء والانتماء، سائلين المولى عز وجل أن يمدّ قيادتنا الرشيدة بوافر الصحة والعافية ليكملوا مسيرة البناء والنهضة لوطننا الغالي».

رؤية استراتيجية

1
عبد العزيز المسلّم

قال الدكتور عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث «لقد جاءت قرارات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في محلها وتعكس رؤية استراتيجية عميقة ومحطة جديدة في مسيرة الدولة. وإننا إذ نبارك لقادتنا ودولتنا وحكامنا وشيوخنا هذه الخطوة النوعية، نؤكد الاستمرار في مسيرة العمل والتقدم والازدهار والرفاه. وما تحقق في مسيرة بناء دولتنا ووحدتنا منذ الآباء المؤسسين قبل أكثر من نصف قرن صنع مجد الإمارات، ووضعنا في الصف الأول في العالم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3y32vj4z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"