عادي

السوداني يبحث مع المفوضية العراقية الاستعدادات للانتخابات المحلية

01:47 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
السوداني

بغداد: «الخليج»، وكالات

بحث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الخميس، مع رئيس وأعضاء المفوضية العليا للانتخابات، استعدادات المفوضية لإجراء انتخابات مجالس المحافظات في موعدها المحدد نهاية العام الجاري وفق القانون الجديد، وذلك في إطار الالتزام بالبرنامج الحكومي بإقامة انتخابات شفافة ونزيهة. وشهد اللقاء أيضاً، بحسب بيان حكومي، «مناقشة الالتزامات التي انطوى عليها القانون الجديد، ومنها الموعد المحدد ومراكز التدقيق، وحاجة المفوضية إلى الدعم اللوجستي لتمكينها من إجراء التعاقدات الخاصة بتوفير مستلزمات العملية الانتخابية، كبطاقات الاقتراع وغيرها». وأكد السوداني «دعم الحكومة لعمل المفوضية في التحضير لإجراء انتخابات مجالس المحافظات المقبلة وضمان نجاحها»، مبيناً أنه «سيتم توجيه جميع المحافظين لتقديم الدعم للمفوضية، بما يساعد في إنجاح هذه العملية الديمقراطية».

من جهة أخرى، بحث السوداني مع الممثل المقيم لصندوق النقد الدولي في العراق غازي شبيكات، علاقة العراق مع صندوق النقد الدولي، والتعاون في مجال دعم السياسات والخطط المالية، بما يسهم في تحقيق استقرار الاقتصاد العراقي.

وذكر بيان حكومي أن «اللقاء شهد مناقشة أهمية الإصلاحات المالية والإدارية التي تبنّتها الحكومة، وإسناد جهودها الرامية إلى مكافحة الفساد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhfm2v5j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"