عادي

السيسي يأمر بطائرة خاصة لنقل أحمد عمر هاشم من مالطا

19:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أمر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بإرسال طائرة مجهزة طبيًّا لنقل الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق وعضو هيئة كبار العلماء، من مالطا إلى مصر.
وكشفت جامعة الأزهر في بيان لها، عن تعرض الدكتور أحمد عمر هاشم لوعكة صحية، نتج عنها دخوله للمستشفى في مالطا، أثناء حضوره أحد المؤتمرات، ما استدعى تدخل الرئيس لإعادته لمصر بطائرة مجهزة لحالته الصحية.
ويتلقى عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، العلاج بأحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة حالياً، وذلك بعد وصوله علي متن الطائرة، بعد تعرضه للإغماء المصاحب لمشاكل تنفسية، حيث كان في طريقه إلى الجزائر للمشاركة بأحد المؤتمرات، وأثناء الرحلة شعر بحالة إعياء شديدة استوجبت الهبوط اضطرارياً وكان أقرب مطار فى مالطا.
وتم التواصل مع القنصل المصري بمالطا، الذي بدوره تواصل مع الخارجية وباتصالات بين عدة أطراف، تم إبلاغ رئاسة الجمهورية في مصر، فأمر الرئيس بطائرة طبية، لإعادته للعاصمة، وفور وصوله تم نقله لأحد المستشفيات، وحالته الآن مستقرة.
من جانبه، وجه الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، الشكر للرئيس السيسي، وكذلك للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لجهوده في متابعة حالة الدكتور أحمد عمر هاشم؛ حيث بادر فور علمه بتدهور الحالة الصحية له بالتواصل مع رئاسة الجمهورية، والسفارة المصرية في مالطا؛ لإعادته إلى القاهرة.
وأوضح رئيس الجامعة، أن الإمام الأكبر عندما عرض الأمر على الرئيس عبدالفتاح السيسي، وافق مباشرةً على إرسال طائرة مجهزة طبيّاً لنقل الدكتور أحمد عمر هاشم إلى مصر للعلاج.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8mcs4k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"