عادي

الكرملين: جيرشكوفيتش ضُبط متلبساً..والصحفيون الأجانب يمكنهم مواصلة العمل

16:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
موسكو - رويترز
أكدت روسيا، الجمعة، أن جميع الصحفيين الأجانب المعتمدين يمكنهم مواصلة العمل في البلاد، وذلك بعد يوم من احتجاز مراسل لصحيفة «وول ستريت جورنال» بتهم تجسس وجهها إليه جهاز الأمن الاتحادي الروسي.
وقال الكرملين إن مراسل صحيفة «وول ستريت جورنال» إيفان جيرشكوفيتش كان يقوم بأعمال تجسس «تحت غطاء» الصحافة. ولم تنشر روسيا أي أدلة تدعم التهم التي نفتها الصحيفة. وهذه هي أول قضية من نوعها ضد مراسل أمريكي منذ نهاية الحرب الباردة.
وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين الجمعة: «جميع الصحفيين الذين لديهم اعتماد سارٍ هنا، أقصد الصحفيين الأجانب، يمكنهم مواصلة نشاطهم الصحفي ويواصلونه بالفعل في البلاد. لا يواجهون أي قيود ويعملون بشكل جيد».
وكرر بيسكوف الجمعة تأكيده أن جيرشكوفيتش «ضُبط متلبساً بالجرم»، لكنه رفض الاستطراد في تفاصيل القضية التي أُبقيت سرية حتى على الفريق القانوني للمراسل. وحث بيسكوف واشنطن أيضاً على عدم الرد بطرد الصحفيين الروس العاملين في الولايات المتحدة. واعتُقل جيرشكوفيتش، وهو مراسل معتمد، في يكاترينبرج بتهم قالت الإدارة الأمريكية إنها زائفة. وأمرت محكمة بموسكو بحبسه حتى 29 مايو/ أيار على الأقل تمهيداً لمحاكمته.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dnsexy9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"