عادي
جولة القمم النارية لدوري أدنوك تنطلق اليوم

الوحدة والشارقة.. لقاء الفرصة الأخيرة

00:12 صباحا
قراءة 3 دقائق
10

الشارقة: علي نجم

تعود الإثارة إلى ملاعب دوري أدنوك للمحترفين، بعد فترة توقف دامت أسبوعين بسبب «أيام فيفا»، لتشهد الملاعب على مدى 3 أيام، سهرات رمضانية كروية عالية الدسم.

وتنطلق اليوم مباريات المرحلة 21، أو جولة القمم، لتدخل المسابقة معها مرحلة المنعطف الأخير، حيث لم يعد التعويض ممكناً، خاصة في لعبة الحسابات الضيقة على مستوى المنافسة والصراع على اللقب.

ويشهد اليوم إقامة مباراتين، بينها لقاء من العيار الثقيل، ومواجهة تحديد مصير بين الوحدة والشارقة من أجل الحفاظ على فرصة المنافسة على اللقب، ويلعب في المباراة الثانية البطائح وضيفه عجمان.

وتترقب الجماهير غداً قمتين من العيار الثقيل، الأولى بين شباب الأهلي ومضيفه العين، والثانية بين الوصل وضيفه الجزيرة.

الوحدة * الشارقة

يدرك فريقا الوحدة والشارقة حين يلتقيان في العاشرة مساء اليوم، على أرض ملعب آل نهيان، أنه لا بديل أمام أي منهما سوى نيل السعادة وكسب العلامة الكاملة التي تساعدهما في رحلة المنافسة على اللقب.

ويخوض الفريقان (40 نقطة) مباراة اليوم بشعار الخطأ ممنوع، من أجل ضمان البقاء على بعد خطوة من الصدارة التي ستكون على موعد غداً مع لقاء منعطف طريق آخر بين شباب الأهلي المتصدر الذي يحل ضيفاً على العين.

ويريد الوحدة استرداد لغة الفوز على أرضه وبين جماهيره، ونسيان مرارة خسارة «الكلاسيكو» الثلاثية، التي أسهمت في تقليص آمال الفريق بالمنافسة، دون أن تطيح بها نهائياً.

ويتطلع عشاق الفريق أن يظهر الفريق بالصورة والفاعلية التي بدا عليها أمام الظفرة، وأن يجد لاعبوه طريقهم إلى الشباك، مع تألق بيريرا الذي قدم أفضل مبارياته مع الفريق العنابي أمام الظفرة، ليكون رجل اللقاء عن جدارة، في وقت سيمثل البرازيلي جواو بيدرو مصدر الأمل من أجل تكرار مشهد الذهاب، ولعب دور رجل الحسم في موقعة اليوم.

ولن يتوانى الشارقة عن خوض المباراة بشعار مباريات الكؤوس؛ حيث لا يوجد أنصاف الفرص، وهو ما يجعل من نقاط اليوم مصيرية لكتيبة القيصر الروماني أولاريو كوزمين.

ويراهن الفريق الملكي على نتائجه الإيجابية هذا الموسم خارج الديار، وعلى قدرات الهداف الجديد دجانيني ومعه النجم المتوهج كايوس لوكاس والجناج الخطير كمارا.

ويقف التاريخ اليوم إلى جانب أصحاب الأرض، بفوزهم على «الملك» 14 مرة في 25 مواجهة سابقة جمعت بينهما مقابل 6 انتصارات فقط للفريق الأبيض.

البطائح * عجمان

يستقبل البطائح في العاشرة مساء اليوم على أرض ملعب خالد بن محمد ضيفه عجمان، في موقعة يريد من خلالها أصحاب الأرض ضمان تحقيق الفوز الذي يعزز من فرصتهم في الهروب من دوامة خطر الهبوط. ويمتلك البطائح الصاعد للمرة الأولى إلى عالم الأضواء هذا الموسم، فارق 9 نقاط عن ثنائي القاع، لكن لعبة المستديرة الصغيرة قد لا تجعل من هذا الفارق أمراً كفيلاً بضمان البقاء في لعبة الورقة والقلم.

ويأمل البطائح أن يتلافى الوقوع في فخ الخسارة الرقم 12 هذا الموسم، وضمان كسب ولو نقطة قد تساعده في لعبة حسابات اليوم الختامي للموسم، بعدما أضاع بوصلة الانتصارات منذ 10 جولات على التوالي. أما عجمان السادس، فيتطلع إلى مباراة اليوم لتكون فرصة من أجل تحقيق فوزه الحادي عشر هذا الموسم، ورفع رصيده على 37 نقطة، أملاً في تحطيم الرقم القياسي لما حصده من نقاط في موسم واحد منذ بداية عصر الاحتراف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27wff973

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"