عادي

تشارلز الثالث يكرم ذكرى ضحايا «العملية جومورا» بألمانيا

18:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
هامبورج - رويترز
وضع تشارلز الثالث ملك بريطانيا، إكليلاً من الزهور تكريماً لذكرى ضحايا سقطوا في قصف نفذه الحلفاء في الحرب العالمية الثانية، والمعروف بـ «العملية جومورا»، وذلك خلال زيارته للنصب التذكاري عند بقايا كنيسة القديس نيقولا التذكارية في هامبورج الألمانية التي لحقت بها أضرار جسيمة في الغارات الجوية وقت الحرب. وجاء ذلك في اليوم الأخير من زيارة تشارلز لألمانيا التي استغرقت ثلاثة أيام، وهي أول زيارة خارجية رسمية له منذ اعتلاء عرش بريطانيا العام الماضي، وتهدف إلى توطيد العلاقات الثنائية والأوروبية. وتأتي الزيارة قبل فترة وجيزة من حلول الذكرى الثمانين لقصف الحلفاء مدينة هامبورج في يوليو/ تموز الماضي، وهي العملية المعروفة باسم «العملية جومورا» التي أسفرت عن مقتل 40 ألفاً وتدمير مساحات شاسعة من المدينة.
وقال تشارلز أمام مجلس النواب الألماني الخميس: «الانتباه إلى دروس الماضي هو مسؤوليتنا المقدسة، لكنه يمكن أن يتحقق بشكل كامل من خلال الالتزام بمستقبلنا المشترك». وأضاف:«لا بد أن نتيقظ معاً في مواجهة التهديدات لقيمنا وحرياتنا، وأن نكون حازمين في إصرارنا على مواجهتها».
وخلال زيارته لألمانيا، أشاد مسؤولون ألمان باهتمام الملك تشارلز بالقضايا البيئية والاستدامة، وما بدا واضحاً في الفعاليات التي اختار حضورها.
وقال المستشار الألماني أولاف شولتس على «تويتر»: «لدي احترام بالغ لالتزامه على مدى عقود بحماية البيئة والمناخ».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y8abwtkm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"