عادي

«سكوب» الإماراتية تبني مصنع «حقن طبية» في مصر بـ 300 مليون جنيه

21:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
القاهرة: «الخليج»

وقّعت شركة «سكوب للاستثمار» الإماراتية ومقرها أبوظبي، وشركة «أكسيد الصناعية» الإماراتية، اتفاقية لتأسيس مصنع حقن طبيّة ذاتية التدمير، في مصر باستثمارات تقدر بنحو 300 مليون جنيه، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري.

ويقام المصنع في مجمع مصانع «فاكسيرا» في مدينة السادس من أكتوبر على مساحة 6400 متر مربع بطاقة إنتاجية سنوية تتراوح من 150 إلى 240 مليون وحدة فيما يتوقع بدأ الإنتاج الربع الأول من 2024.

وقّع الاتفاقية الدكتورة هبة والي، العضو المنتدب التنفيذي لشركة فاكسيرا، وفريد البلبيسي، الرئيس التنفيذي لـ«سكوب للاستثمار»، والدكتور سعيد الداية، ممثل شركة أكسيد الصناعية وحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان في مصر.

وقال فريد البلبيسي، الرئيس التنفيذي لشركة سكوب الإماراتية للاستثمار: «يأتي هذا الاتفاق ضمن استراتيجية الشركة لتوسيع وبناء شراكات قوية في جميع مجالات قطاع الرعاية الصحية ويُعدّ المشروع خطوة أخرى في توسعنا في قطاع الرعاية الصحية. وبدخول قطاع الرعاية الصحية، نهدف إلى توفير منتجات وخدمات عالية الجودة في مصر وإفريقيا وتسهيل الحصول عليها بسهولة وبأسعار تنافسية».

ويستهدف المشروع تأسيس شركة مساهمة تختص بإنشاء وإدارة وتشغيل الحقن ذاتية التدمير وبعض المستلزمات الطبية الأخرى تغطية احتياجات السوق المصري، لاسيما لبرامج التطعيمات والقطاع الخاص بالإضافة إلى فتح أسواق تصديرية لتلك المنتجات الهامة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54d5djxe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"