عادي

مسالخ الظفرة تكمل الاستعدادات لشهر رمضان وعيد الفطر

13:55 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أكملت بلدية منطقة الظفرة استعدادات المسالخ على مستوى مدن المنطقة لشهر رمضان المبارك لاستقبال زيادة أعداد الذبائح خلال شهر رمضان، وتحرص البلدية على تقديم أفضل الخدمات من خلال توفير الأطباء البيطريين والقصابين والعمال والمحافظة على نظافة المسالخ بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، إضافة إلى تواصل الإرشادات وتوعية الجمهور والعاملين بالمسالخ قبل شهر رمضان، بأهمية الذبح داخل مسالخ بلدية منطقة الظفرة لتوفر الفحص الطبي البيطري للحيوانات قبل وبعد الذبح، وذلك حفاظاً على صحة المجتمع من الأمراض.
وتضم المسالخ 19 طبيباً بيطرياً، 69 قصاباً 50 عاملاً ويبدأ دوام المسالخ بمدن المنطقة خلال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 5 مساء ويتم إغلاق المسالخ يوم الجمعة من الساعة 11 ظهراً وحتى الساعة 2 ظهراً لأداء صلاة الجمعة. وبلغ عدد الذبائح بالمسالخ منذ بداية العام الحالي 14.676ذبيحة شملت الأغنام والماعز والجمال والأبقار.
وتتابع البلدية أعمال الصيانة الدورية للمسالخ وفق متطلبات الأمن الحيوي، ومتطلبات نظام إدارة السلامة الغذائية ونظام الهاسب، وتحديد أماكن لرمي المخلفات وإنشاء حظائر لاستقبال الحيوانات، بهدف تعزيز قدرات الاستدامة البيئية وإدارة الطوارئ واستمرارية الأعمال بالمسالخ، والمحافظة على صحة وسلامة المجتمع.
وظلت رسوم الذبح بنفس الأسعار المعتمدة وهي 15 درهماً للضأن والماعز للذبيحة التي تقسم إلى ست قطع، وإذا زادت على ذلك يصبح السعر 25 درهماً. و45 درهماً للعجول والقعدان كاملة أو ثمانية أجزاء، أما إذا زاد تقسيمها إلى أكثر من ثمانية أجزاء يصبح السعر 60 درهماً، وسعر الأبقار والجمال الكبيرة أكثر من ثمانية أجزاء 80 درهماً، وإذا رغب المتعامل في تقطيع الذبيحة من الأبقار والجمال إلى حجم أصغر يكون السعر 100 درهم. ودعت البلدية الجمهور إلى أهمية اتباع الإرشادات الصحية المتعلقة بالذبح في المسالخ وعدم الذبح في البيوت أو الأماكن العامة وخارج المسالخ وضرورة الفحص البيطري لتجنب انتشار الأمراض.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/327upys5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"