عادي
النويصري بطل الدراجات.. وسلة الكراسي تنطلق اليوم

نجوم 37 دولة يتنافسون على لقب «طائرة ند الشبا»

23:33 مساء
قراءة 4 دقائق
النويصري لدى وصوله خط نهاية بطولة الدراجات

تنطلق، اليوم السبت، منافسات بطولتي الكرة الطائرة وكرة السلة للكراسي المتحركة ضمن فعاليات النسخة العاشرة من «دورة ند الشبا الرياضية» الدورة الأكبر من نوعها التي تقام حالياً بالمجمع الرياضي في ند الشبا، وتستمر حتى 10 إبريل/ نيسان المقبل، تحت شعار «قدرات لا حدود لها».

وتأتي انطلاقة الطائرة وسلة الكراسي بعد يومين حافلين من المنافسات القوية في سباق الدراجات الهوائية الذي حقق فيه الدراج التونسي علي النويصري من فريق ياسي للدراجات الهوائية لقب الفئة المفتوحة للرجال في اليوم الأول لمنافسات الدراجات الهوائية.

أعطى إشارة انطلاق الفئات الثلاث لسباق الدراجات الهوائية، سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للدورة، وناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام نائب رئيس اللجنة المنظمة، حيث أقيمت منافسات فئات أصحاب الهمم، والفئة المفتوحة رجال، وفئة كبار المواطنين والمقيمين رجال وسيدات فوق 50 عاماً، وامتد زمن السباق إلى ما بعد منتصف الليل.

ونجح النويصري في إنهاء السباق، الذي امتد لمسافة 77 كم في المركز الأول، في زمن قدره 1:33:11.458 ساعة، فيما جاء الدراج المغربي محسن الكورجي من فريق الشعفار ثانياً بزمن قدره 1:33:12.216 ساعة، تلاهما الدراج الجزائري حمزة ياسين عماري من فريق شرطة دبي.

وفي فئة كبار المواطنين والمقيمين رجال، جاء البريطاني جون كاري في المركز الأول، بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 1:33:23.455 ساعة، ثم جاء الثنائي الجزائري نور الدين حشيني ثانياً، وعبد القادر رحماني ثالثاً.

وفي فئة كبار المواطنين والمقيمين سيدات، جاءت السويسرية باميلا فوكس في المركز الأول، وفي فئة أصحاب الهمم لمسافة 20 كم «فئة المكفوفين»، فاز أحمد عبد الله حميد الشامسي بالمركز الأول تلاه عبد الرحمن البستكي.

وفي فئة أصحاب الهمم «دراجات الطريق»، فاز أحمد محمد البدواوي، تلاه عبد الله سالم البلوشي في المركز الثاني، وسالم جمعة الجنيبي ثالثاً.

وفي فئة أصحاب الهمم «دراجات اليد» فاز العماني سامي سيد سالم الشيمي بالمركز الأول، تلاه عايض علي الأحبابي وبدر عباس الحوسني.

وعبر علي النويصري عن بالغ سعادته بتحقيق لقب بطولة الدراجات الهوائية للفئة المفتوحة رجال في دورة ند الشبا الرياضية للمرة الأولى في تاريخه، مشيداً بالجهود التنظيمية الكبيرة التي جعلت هذا السباق يظهر على أعلى درجات التميز والاحترافية.

وقال: فريق ياسي خاض سباق هذا العام وكله تصميم على تحقيق اللقب، خاصة في ظل الدعم الكبير الذي يلقاه من مدير الفريق خالد الرميثي.

منافسات الطائرة

وتبدأ، اليوم السبت، منافسات الكرة الطائرة بمشاركة نخبة نجوم اللعبة من مختلف القارات التي تُحلق فوق دورة ند الشبا للعام العاشر على التوالي، وتبلغ جوائزها المالية 1.5 مليون درهم، وتقام في الصالة الرئيسية بمجمع ند الشبا الرياضي وتضم 8 فرق مقسمة على مجموعتين مقسمة كالتالي في المجموعة الأولى فريق الإمبراطور حامل لقب البطولة إلى جانب فريق فهود زعبيل، وفريق «إتش إم إس»، وفريق الشبابي، وتضم المجموعة الثانية كل من فريق الجوارح وصيف النسخة الماضية، وفريق زعبيل، وفريق الخالدية، وفريق الحبتور للسيارات.

ويستهل فريق الإمبراطور حملة دفاعه عن اللقب الذي فاز به العام الماضي، على حساب الجوارح، بمواجهة من العيار الثقيل أمام فريق الشبابي في التاسعة والنصف مساء، وتعقبها المباراة الثانية التي تقام لحساب المجموعة الأولى، بمواجهة ستجمع إتش إم إس مع فهود زعبيل.

وسجلت الفرق الثمانية في قوائمها مجموعة كبيرة من اللاعبين المحترفين من 37 جنسية من مختلف قارات العالم، ما يجعل من الكرة الطائرة بطولة دولية رفيعة المستوى، لكونها تضم نخبة اللاعبين النجوم من قادة الفرق والمنتخبات العالمية.

وتنطلق مساء اليوم السبت أيضاً، منافسات بطولة كرة السلة للكراسي المتحركة بصالة نادي دبي لأصحاب الهمم، بمشاركة 10 فرق.

وأكد ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، عضو اللجنة البارالمبية الدولية، المدير التنفيذي لنادي دبي لأصحاب الهمم أن «ند الشبا» من الدورات الرياضية الاجتماعية وذات أبعاد وأهداف أكبر من كونها بطولة ومسابقة وميداليات.

وأضاف: خلال السنوات العشر للدورة أفرزت الدورة مواهب رياضية من مختلف الفئات العمرية والألعاب، ودورة ند الشبا هي دورة الجميع، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وجّه منذ النسخة الأولى بوجود مسابقات لأصحاب الهمم، ودمجهم في الدورة بقوة وفعالية.

ربع نهائي البادل

أقيمت 8 مباريات لحساب الدور ال16 من منافسات البادل فئة الاتحاد الدولي- الذهبية، كما أقيمت مباراتان لحساب الدور 32 من منافسات الناشئين تحت 16 عاماً، وتأهل في المباراة الأولى كل من راشد كمال وحمد عبد الله، إلى الدور الثاني على حساب إبراهيم الزرعوني وعلي بن زايد، وفي المباراة الثانية حسم الثنائي المكون من محمد عبد الله ومحمد أهلي تأهلهما بتغلبهما على الثنائي حمدان عبد الله وعمار حسن بمجموعتين من دون رد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yk9hvdz6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"