عادي
أكدوا أن الإمارات وطن يسعى من أجل خير البشرية

وزراء: رؤية ثاقبة ومحطة جديدة لمستقبل مزدهر

03:14 صباحا
قراءة 6 دقائق

أكد وزراء، أن قرارات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تحمل رؤية ثاقبة، وتؤكد حرصه على مستقبل وسلامة هذا الوطن وكافة مواطنيه، لافتين إلى أنها تمثل محطة جديدة في رسم مستقبل مزدهر لدولة الإمارات في مختلف المجالات.

وأشاروا إلى أن ثقة واختيار صاحب السمو رئيس الدولة، لأصحاب السمو في هذه المواقع، يؤكد كذلك الرؤية الاستشرافية لقيادة الدولة، بما يعنيه إرث الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والذي نراه في كل إنجازات الإمارات على المستوى المحلي والعالمي.

وأوضحوا أن الإمارات ستظل تعمل من جيل إلى جيل نحو تحقيق الريادة في كل المجالات وخلق نموذج عالمي للتنمية، لتظل وطناً عالمياً يسعى من أجل خير البشرية جمعاء.

الصورة

أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، أن قرارات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تحمل رؤية ثاقبة، وتجسد حرصه، على مستقبل وسلامة هذا الوطن وكافة مواطنيه.

وأكد أن هذه القرارات صادفت أهلها، وتحمل كل الخير لشعب الإمارات العزيز، وأن دولتنا أثبتت خلال نصف قرن، أنها مكتملة السيادة والرؤية، بنيت بإرادة أبنائها، لتبقى شاهدة على واقع أضحت فيه بازغة الحضور، راسخة المكانة، رفيعة المقام.

وأضاف أن الرؤية السديدة لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، هي بلا شك محل فخرنا واعتزازنا، ونرحب بها، وكلنا ثقة بأنها ستكون انطلاقة جديدة في طريق الإمارات إلى النهضة والتقدم، ودافعاً قوياً في مسيرة البناء والازدهار لأبناء هذا الوطن. مؤكداً أن القيادات التي ذكرت في هذه القرارات، تملك الكثير من الخبرات، والحكمة والإيمان بهذا الوطن، والولاء لقيادته الرشيدة، ولديها رؤية حكيمة وإخلاص لهذا الوطن، ما يجعلنا على ثقة كاملة بالمستقبل، ويكفي أنهم جميعاً، يجسدون رؤية الأجيال الجديدة وطموحاتها نحو المستقبل، وفي الوقت نفسه، فإنهم جميعاً، يسيرون على نهج المغفور له الوالد، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه.

وقال «إن تاريخ هؤلاء القادة الكرام، يقف شاهداً اليوم على رؤيتهم الحكيمة والعطاء بلا حدود للوطن والمواطن، في كل المواقع التي شغلوها. إننا جميعاً في كل المواقع، نبارك لمواطني دولة الإمارات الحبيبة، هذه الخطوة من القيادة الرشيدة، ونتمنى للقادة الكرام التوفيق، وندعو الله أن يوفقهم في تحمل هذه المسؤولية، وأن يكونوا عوناً لصاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله».

وعبر عن فخره واعتزازه بأن يرفع لهم جميعاً تهنئة تليق بمقامهم، ودعوات صادقة، بالتوفيق والسداد.

استشراف المستقبل

تقدم المهندس سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، بأحر التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، لصدور قرار تعيينه نائباً لصاحب السمو رئيس الدولة، إلى جانب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان لتعيينه ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان لتعيينه نائباً لحاكم إمارة أبوظبي، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان لتعيينه نائباً لحاكم أبوظبي.

وأكد أن اختيار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لسموهم، يعكس رؤية سموه الاستشرافية والمستقبلية لما فيه مصلحة الوطن، معرباً عن تمنياته الخالصة بالتوفيق لسموهم لما فيه رفعة للمواطن، وتحقيق الرخاء والاستقرار والأمن والأمان لدولة الإمارات، مؤكداً أن التعيينات الجديدة تؤسس لمرحلة مستقبلية من التقدم والتنمية والإنجازات الطموحة التي تقرّبنا أكثر من مستهدفات الخمسين عاماً القادمة، وترسيخ مكانة الدولة وتحقيق الريادة العالمية، وإعلاء شأن الوطن بحلول مئوية الإمارات 2071.

وأضاف: «بقيادة سموهم تواصل الإمارات مسيرة البناء والتطور نحو المجد والريادة، والمضي بثبات وقوة نحو رؤى جديدة تضع رفعة المواطن وأمنه وأمانه في مقدمة الأولويات الحكومية، وبهذه الرؤى ستكون الإمارات قادرة على استكمال دورها الرائد على المستويين الإقليمي والعالمي».

ولفت وزير الطاقة والبنية التحتية، إلى أن سموهم خير امتداد للوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، والراحل الكبير الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، فهم خير خلف لخير سلف، داعياً الله عز وجل أن يوفق سموهم لما فيه مصلحة الوطن والمواطن، وأن يسدد خطاهم ليقودوا الدولة إلى مزيد من النجاح والإنجازات والتقدّم والازدهار، والحفاظ على المكتسبات التي حققتها الدولة خلال الخمسين عاماً الماضية من عمر الاتحاد، واستكمال مسيرة الآباء المؤسسين في خدمة أبناء الإمارات.

التنمية المستدامة

هنأ عبدالله سلطان بن عواد النعيمي، وزير العدل، رئيس مجلس القضاء الاتحادي، قيادة وشعب دولة الإمارات باسمه وباسم أعضاء مجلس القضاء الاتحادي وكافة أعضاء السلطة القضائية ومنتسبي وزارة العدل، قرارات صاحب السمو رئيس الدولة وثقته الغالية بتعيين سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائباً لرئيس الدولة، إلى جانب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتعيين سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائبين لحاكم أبوظبي، وتعيين سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولياً للعهد في أبوظبي .

وقال وزير العدل، إن قرارات صاحب السمو رئيس الدولة، جاءت لتؤكد المضي قدماً في مسيرة الدولة نحو التنمية والتقدم والازدهار المستدام للمستقبل.

مستقبل مزدهر

هنّأ عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، قيادة دولة الإمارات وشعبها بمناسبة قرارات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بالتعيينات، متمنياً لهم التوفيق والسداد والسير بدولة الإمارات إلى مراتب متقدمة وريادية وتحقيق المزيد من الازدهار لها. وأكد أن هذه القرارات تمثل محطة جديدة في رسم مستقبل مزدهر لدولة الإمارات في مختلف المجالات، بما فيها تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، وتوفير حياة كريمة للمجتمع وللأجيال القادمة.

وقال: «نفخر بقيادتنا الرشيدة ورؤيتها الاستشرافية التي تثبت لنا كل يوم مواصلة مسيرة التنمية والعطاء والريادة والتميز لدولة الإمارات، وتنعكس في ترسيخ مكانتها في كل المجالات إقليمياً وعالمياً».

مسيرة العطاء

أكد الدكتور ثاني الزيودي، وزير الدولة للتجارة الخارجية، أن قرارات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تعكس الرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة في استدامة مسيرة التنمية والازدهار في الدولة، وتعزيز دور قياداتنا الوطنية الشابة في صناعة مستقبل الإمارات.

وقال: «هذه القرارات تصبّ في مصلحة مسيرة العطاء والإنجازات التي تتطلع إليها الدولة خلال الخمسين عاماً المقبلة، لتعزز بها مكانتها بين الدول الأكثر تقدماً وازدهاراً بقيادة أبنائها الأوفياء».

وتوجه بالتهنئة لسموّ الشيوخ على الثقة الغالية التي أولاهم إياها صاحب السموّ رئيس الدولة، متمنياً لهم التوفيق والسداد في ترسيخ ريادة الدولة في مختلف المجالات.

رموز الوطن

أكدت مريم المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة، أن قرارات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تعكس رؤية سموّه الحكيمة نحو تعزيز جهود رموز الوطن من أجل المضي قدماً في مسيرة دولة الإمارات المباركة لاستشراف المستقبل.

وقالت: «تمضي دولة الإمارات تحت قيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، نحو المزيد من التطور والازدهار. وستظل الإمارات تعمل من جيل إلى جيل نحو تحقيق الريادة في كل المجالات وخلق نموذج عالمي للتنمية، لتظل وطناً عالمياً يسعى من أجل خير البشرية جمعاء».

صناعة المستقبل

أكدت سارة الأميري وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، أن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، رئيس الدولة، حفظه الله، تواصل مسيرتها الريادية لتحقيق أهدافها التي تستشرف المستقبل، والتي جعلت دولتنا في صدارة دول العالم، في ظل رؤية طموحة تركز على التقدم والتنمية والتطوير بشكل متواصل، بما يحقق مستهدفات الخمسين عاماً المقبلة، ويكرس مكانة الدولة وإنجازاتها، كونها نموذجاً في المنطقة والعالم.

وتقدّمت بأسمى التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، لصدور قرار تعيينه نائباً لصاحب السمو رئيس الدولة، إلى جانب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وإلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان لتعينهما نائبين لحاكم أبوظبي، وإلى سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان لتعيينه ولي عهد أبوظبي.

وأكدت أن ثقة واختيار صاحب السمو رئيس الدولة، لأصحاب السمو في هذه المواقع، يؤكد الرؤية الاستشرافية لقيادة الدولة، بما يعنيه إرث الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والذي نراه في كل إنجازات الإمارات على المستوى المحلي والعالمي، بما يؤكد أن دولتنا ستبقى دوماً قادرة على صناعة مستقبلها، على أساس الريادة والابتكار، والتنمية الشاملة والتطوير في كافة المجالات، والقدرة على أن تحقق المزيد من الإنجازات لتتصدر التقارير والشهادات العالمية في كافة القطاعات والمجالات.

وأشارت إلى أن أصحاب السمو كان دورهم فاعلاً ومؤثراً في كافة المواقع التي تولّوها على المستوى الاتحادي، بما يجعلنا في الإمارات أمام مرحلة فريدة تتولى فيها قيادات شابة مسؤوليات جديدة، تسهم في مزيد من الإنجازات بما يعزز أهداف دولة الإمارات بتحقيق مزيد من التقدم والازدهار وتعزيز حياة المواطنين ومكتسباتهم، وترسيخ مكانة الدولة العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36mra3cu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"