عادي
بطولتان دوليتان في الكرة الطائرة والبادل

4 ميداليات للإمارات في نهائي مبارزة دورة ند الشبا

00:01 صباحا
قراءة 3 دقائق
سالم بن سلطان القاسمي مع المتوجين بألقاب المبارزة

حقق منتخب الإمارات الوطني 4 ميداليات ملونة بواقع ذهبية واحدة وفضيتين وواحدة برونزية، في نهائي منافسات المبارزة التي أقيمت ضمن فعاليات النسخة العاشرة من دورة ند الشبا الرياضية، المقامة حالياً بالمجمع الرياضي في ند الشبا، وتستمر حتى 10 إبريل/نيسان المقبل، تحت شعار «قدرات لا حدود لها»، ويتنافس فيها رياضيون ومنتخبات من جميع قارات العالم على ألقاب المنافسات، ومن بينها بطولتان دوليتان، الأولى بالكرة الطائرة تضم نخبة لاعبي العالم الذين يمثلون فرق البطولة، والثانية تجمع 8 منتخبات عربية وآسيوية.

وتوّج الفائزين بالمراكز الأولى في بطولة المبارزة كلٌّ من المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادات الآسيوي والعربي والإماراتي للمبارزة، وحسن المزروعي مدير دورة ند الشبا الرياضية، وصالح المرزوقي رئيس اللجنة التنفيذية للدورة، والدكتورة هدى المطروشي رئيس الاتحاد الإماراتي للخماسي الحديث، ومروان الحاج ناصر رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة التداوي للرعاية الصحية.

وأسفرت نتائج المبارزة التي اختتمت منافساتها بمشاركة 120 لاعباً ولاعبة من 14 دولة عن تتويج التونسي محمد أيوب الفرجاني بالميدالية الذهبية في مسابقة سلاح الفلوريه رجال، وفوز لاعب منتخبنا حمد الجلاف بالميدالية الفضية، والمصري عبد الرحمن حفور بالميدالية البرونزية، فيما حصل السعودي فيصل عابد على الميدالية الذهبية في مسابقة سلاح الآيبيه رجال، ولاعب أستونيا ستيه برنت على الميدالية الفضية، ولاعب المنتخب السعودي جواد الداوود على الميدالية البرونزية.

وفي مسابقة سلاح السيف العربي «السابر» رجال، توج الإيراني محمد رحباري بالمركز الأول، وجاء مواطنه فتوحي فيراباد في المركز الثاني، وحل الإماراتي حامد المازمي في المركز الثالث، أما في مسابقة الفلوريه فتيات، فقد توّجت لاعبة منتخبنا الوطني نورة البريكي بالميدالية الذهبية، وحصلت زميلتها في المنتخب الهيام البلوشي على الميدالية الفضية، فيما توجت التونسية سارة بسباس بالميدالية البرونزية.

مشاركة متميزة

وأعرب المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي عن سعادته بتواجد المبارزة للمرة الرابعة في دورة ند الشبا الرياضية، مشيراً إلى أن مشاركة 120 لاعباً ولاعبة من 14 دولة في النسخة الحالية يشكل مصدر فخر لاتحاد المبارزة، ويعكس حجم الجهود التي تبذل من أجل تطوير اللعبة وانتشارها أكثر فأكثر في الإمارات، ومثمناً الدور الكبير الذي لعبته دورة ند الشبا في ذلك خاصة من ناحية اكتشاف المواهب وإلهام اللاعبين الصغار في ممارسة هذه الرياضة الواعدة.

وأضاف: المشاركة في دورة ند الشبا الرياضية عبارة عن معسكر إعدادي قوي للاعبينا، وفرصة للاحتكاك مع أبطال عالميين وأصحاب إنجازات أولمبية.

وأعرب صالح المرزوقي، رئيس اللجنة التنفيذية للدورة، عن سعادته بالمستوى الفني للبطولة، ومشاركة مبارزين متميزين في مختلف الفئات، وقال: «أسعدتنا النتائج التي حققها الرياضيون الذين مثلوا الدولة في البطولة، لا سيما أنهم تنافسوا مع مبارزين من 13 دولة أخرى يمثلون مدارس مختلفة، ويمتلكون خبرات جيدة في هذه الرياضة الأولمبية المهمة». وأضاف المرزوقي: «ساهمت دورة ند الشبا الرياضية في نشر ممارسة العديد من الرياضات».

انطلاقة قوية

وشهدت منافسات الفئة الدولية الذهبية من بطولة البادل انطلاقة قوية، وأسفر الدور ال16 عن نتائج مثيرة تعكس تقارب مستويات اللاعبين والتطور الكبير الذي سجلته هذه الرياضة في السنوات الأخيرة، ومن أبرزها التأهل الصعب للثنائي المكون من جوزيه رومان مارتينيز وكارلوس بيريز على حساب الثنائي نيكولاس سيوسكون واغناسيو ألبورنوز بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة،وخسر ثنائي منتخبنا الوطني المكون من عمر بهروزيان وعبد الله أهلي من فرانشيسكو غوميز وماركو كاسيتا بنتيجة 6 - 1 و6 - 2.

وسيعقب منافسات الفئة الدولية الذهبية إقامة النسخة الأولى من بطولة ند الشبا الدولية للمنتخبات التي تشارك فيها منتخبات 8 دول.

وأسفرت نتائج القرعة فيها عن وقوع منتخبنا الوطني في المجموعة الأولى مع منتخب قطر واليابان والسعودية، وتضمنت المجموعة الثانية منتخبات كل من مصر وإيران والكويت والبحرين.

وتنطلق منافسات بطولة الكرة الطائرة غداً السبت في الصالة الرئيسية بمجمع ند الشبا الرياضي، والتي تضم نجوماً من 37 جنسية.

كما تنطلق منافسات بطولة كرة السلة بالكراسي المتحركة غداً أيضاً في نادي دبي لأصحاب الهمم، وتستمر حتى يوم الأحد 9 إبريل/نيسان؛ حيث يقام النهائي في الصالة الرئيسية بمجمع ند الشبا الرياضي، وتقام منافسات سباق الجري يوم الجمعة 7 إبريل في مضمار ميدان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpp5627f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"