عادي

إدانة مساعد المخرج في قضية مقتل المصورة هالينا هاتشينز

14:42 مساء
قراءة دقيقتين
3949655

لوس أنجلويس - أ ف ب

حُكم على مساعد المخرج الأول لفيلم «راست» الذي شهد تصويره حادثة إطلاق نار عرضي على يد الممثل والمنتج أليك بالدوين، أودت بحياة مصورة سينمائية، الجمعة، بالسجن ستة أشهر مع وقف التنفيذ، بعد اتفاق أقر بموجبه بالذنب.

وهذه أول إدانة في القضية، بتهمة الإهمال في استخدام سلاح فتاك. وكان هذا المساعد الأول، ديف هولز، هو الذي سلّم بالدوين، في 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، سلاحاً كان يُفترض أن يكون محشواً برصاص خلبي، وفعّله الممثل، ما أدى إلى مقتل هالينا هاتشينز، وإصابة المخرج جويل سوزا.

وكان هولز (63 عاماً) أعطاه السلاح، وقال لبالدوين، إنه «بارد»، أي إنه غير خطر بلغة هوليوود. ووُجهت إلى بالدوين، إضافة إلى مسؤولة الأسلحة في الفيلم هانا غوتيريز ريد، تهمة القتل غير العمد، ويواجهان احتمال السجن حتى 18 شهراً وغرامة قدرها خمسة آلاف دولار.

وركز تحقيق الشرطة على تحديد كيفية الحصول على ذخيرة حية استُخدمت في إطلاق النار، وهو أمر محظور تماماً لتجنب مثل هذه الحوادث تحديداً. وخلصت الشرطة إلى أن هانا غوتيريز ريد وضعت الذخيرة في السلاح الذي استخدمه بالدوين، بدلاً من رصاصة خلبية.

وخلصت المدعية العامة كاري موريسي خلال جلسة الاستماع، الجمعة، في محكمة بولاية نيو مكسيكو إلى أن هولز الذي تولى أيضاً دور المنسق الأمني لتصوير الفيلم ذي الميزانية المنخفضة، وبالتالي كان «خط الدفاع الأخير»، لم «يفحص كل خرطوشة في السلاح للتأكد من أنها كانت غير محشوة».

ودأب بالدوين (64 عاماً)، الذي اشتُهر بمسلسل «30 روك»، على القول إن مسؤولي التصوير أكدوا له مراراً أن سلاحه غير خطر. ومن خلال الإقرار بالذنب الجمعة، يوافق هولز على الإدلاء بشهادته في المستقبل بشأن هذه المسألة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msku5d4x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"