عادي
ارتفاع 5 درجات في أبريل في أغلب مناطق الدولة

الإمارات.. الطقس مغبرّ وغائم مع احتمال سقوط أمطار

19:18 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: عماد الدين خليل

أفاد المركز الوطني للأرصاد، أن أبريل، أحد شهور المرحلة الانتقالية الأولى (الربيع)، وتتميز باختلاف تغير توزيعات الضغط الجوي في الطبقات السفلى من الغلاف الجوي، ما يؤدي إلى تغيرات سريعة في الأحوال الجوية.

وأوضح أن الشمس تواصل حركتها الظاهرية نحو الشمال، متجهة إلى مدار السرطان، حيث يطول النهار تدريجياً في نصف الكرة الشمالي، وترتفع درجات الحرارة تدريجياً على أغلب مناطق الدولة. كما تزداد متوسطات درجات الحرارة خلال أبريل مقارنة بمارس بمقدار 3- 5 درجات.

وأضاف أنه يضعف تأثير المرتفع الجوي السيبيري، كما تتأثر المنطقة بمرور امتدادات المنخفضات الجوية في طبقات الجو العليا والسطحية من الغرب الى الشرق، مثل امتداد منخفض البحر الأحمر من جهة الغرب أو امتداد منخفض من جهة الشرق، وفي حالة تعمق هذه المنخفضات تزداد كميات السحب على بعض المناطق مع فرص لسقوط الأمطار.

وتقل نسبة الرطوبة فى الهواء قليلاً خلال هذا الشهر بالمقارنة بشهر مارس خاصة مع النصف الثاني منه، وإن ظلت الفرص قائمة لتشكل الضباب والضباب الخفيف على مناطق متفرقة خاصة خلال النصف الأول منه، ويقل تكرار حدوثه في النصف الثاني.

في سياق متصل، توقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون الطقس الأيام الثلاثة المقبلة، مغبراً وغائماً جزئي إلى غائم أحياناً على بعض المناطق مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً خاصة على البحر مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة شرقاً وسرعتها من 20 إلى 40 تصل إلى 60 كم/س، والبحر شديد الاضطراب في الخليج العربي ومضطرب الموج إلى شديد الاضطراب أحياناً في بحر عُمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25yhnn6r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"