عادي

الاتحاد الفرنسي يمنع إيقاف المباريات خلال شهر رمضان

01:41 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبلغ الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الحكام بعدم توقف المباريات مؤقتاً للسماح للاعبين المسلمين بالإفطار خلال شهر رمضان، حسب ما أفادت تقارير إعلامية.

وبخلاف الدوري الإنجليزي الذي اتخذ قراراً يسمح بذلك، فإن هذه الممارسة لا تتوافق مع قوانين الاتحاد الفرنسي للعبة، حسب ما ذكرت العديد من وسائل الإعلام، نقلاً عن الهيئة التي بعثت رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الحكام.

وقال رئيس اللجنة الاتحادية للحكام في الاتحاد إيريك بورغيني لوكالة فرانس برس «الفكرة هي ان هناك وقت لكل شيء. وقت لممارسة الرياضة ووقت لممارسة المرء دينه».

وتابع ان الاتحاد علم أنه «تم إيقاف عدد معين من المباريات على مستوى الهواة للسماح للاعبين الصائمين بالترطيب»،لأن ذلك غير مسموح به في اللوائح،مشيراً إلى أن ذلك يشمل الاحترام الصارم لمبدأ العلمانية في كرة القدم.

وبخلاف الاتحاد الفرنسي، طلبت الهيئات التحكيمية من حكّام المباريات في الدوريات الإنكليزية كافة، السماح للاعبين المسلمين الصائمين بالإفطار خلال المباريات المسائية في شهر رمضان.

ويصوم العديد من اللاعبين خلال شهر رمضان شهر رمضان الذي بدأ في 22 الشهر الحالي.

ورداً على سؤال حول هذه المسألة، قال مدرب نيس ديدييه ديغارد الجمعة إن العديد من اللاعبين المسلمين في الفريق يقيمون شهر رمضان من دون أي مشاكل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2uhtzctk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"